hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

مرتضى تابع تحضيرات مهرجان "من قلبي سلام لبيروت"

الجمعة ٣٠ تموز ٢٠٢١ - 14:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى، في مكتبه في الوزارة، سفير بلغاريا بريان ييليف، وتناول اللقاء البحث في عدد من الشؤون الثقافية والزراعية بين البلدين.

كما التقى مرتضى رئيس مجلس ادارة مهرجان "سبوت فيلم" بلال خريس على رأس وفد، في زيارة شكر على رعايته المهرجان المرتقب تحت عنوان "من قلبي سلام لبيروت". ووضع خريس الوزير مرتضى في أجواء التحضيرات لإطلاق المهرجان والاعلان عن البرنامج خلال مؤتمر صحفي.

وخلال اللقاء، نوه مرتضى بـ"أهمية مشاركة 150 دولة ضمن الفعاليات، كدليل واضح على اهتمام العالم بلبنان وتحديدا بيروت". وقال: "نحن نعمل كوزارة ثقافة بالشراكة مع كل العاملين في هذا القطاع بهدف بلسمة جراح الناس من الوجع والالم، وتجديد الروح وتكريس ثقافة الأمل سيما بوجود طاقات هائلة تقدم نفسها في الازمات من دون مقابل".

ولاحقا، استقبل مرتضى نقيب الفنانين المحترفين في لبنان جهاد الاطرش على رأس وفد من أعضاء مجلس النقابة، قدم له درعا "عربون شكر وتقدير لموقفه الداعم للنقابة"، بحسب الاطرش.

وأشاد الوزير مرتضى بالدور الذي يلعبه القطاع الفني، "ما ميز لبنان عن جيرانه وجعله من الدول المتصدرة له".

بدوره، شكر النقيب الاطرش الوزير مرتضى على "وقفته الى جانب النقابة وصندوق التعاضد التابع لها. وكانت مناسبة للتعبير له عن "الامتنان للدعم وتحويلها الى مؤسسة فنية يعتز بها الفنان والفن في لبنان".

  • شارك الخبر