hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

فى ذكرى ميلاد فايزة أحمد... 5 أغان علامات فى مشوارها

الأحد ٥ كانون الأول ٢٠٢١ - 09:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يتزامن اليوم الأحد الـ5 من ديسمبر ذكرى ميلاد المطربة الراحلة فايزة أحمد، التي تعد من أبرز المطربات ممن خلدت أغانيها إلى الآن، بعدما قدمت مجموعة من الأغانى التي اشتهرت بها طيلة مسيرة فنية كبيرة، قدمت فيها أروع الأغانى وشاركت في السينما بغنائها في مجموعة من الأفلام نسلط الضوء على ابرزها في السطور التالية.

"بتسأل ليه عليا"
أغنية "بتسأل ليه عليا" واحدة من أبرز أغانيها التي غنتها خلال فيلم "عريس مراتى" الذي قام ببطولته إسماعيل ياسين، والأغنية من تأليف إسماعيل الحبروك وألحان فؤاد حلمى.

"أنا قلبى ليك ميال"
"أنا قلبى ليك ميال" واحدة من أبرز أغانيها التي لا يزال يتغنى بها الكثيرون إلى الآن، منذ أن غنتها على المسرح بإحدى حفلاتها التي أذيعت عبر الإذاعة، وهي من كلمات الشاعر مرسي جميل عزيز، وألحان الموسيقار محمد الموجي.

"بيت العز يا بيتنا"
"بيت العز يا بيتنا" الأغنية التي جاءت ضمن فيلم "أنا وبناتي" عام 1961، حيث غنت الفنانة الراحلة أغنيتها الشهيرة، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان محمد الموجي.

"يا مه القمر على الباب"
"يا مه القمر على الباب"، أحد أفضل أغانيها والتي اشتهرت بها منذ غنائها ضمن أحداث فيلم "تمر حنة" الذي قام ببطولته كل من رشدى أباظة، نعيمة عاكف، شكري سرحان، والأغنية من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان الموسيقار محمد الموجي.

"تمر حنة"
"تمر حنة" أغنية أخرى تميزت بها خلال أحداث نفس الفيلم، وحققت نجاحاً كبيراً، وهي من كلمات جليل البنداري، وألحان الموسيقار محمد الموجى.

ذكي مكاوي - اليوم السابع

  • شارك الخبر