hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

سيلين ديون تلغي 40 حفلة بسبب إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس

السبت ٢٧ أيار ٢٠٢٣ - 08:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت المغنية الكندية سيلين ديون إلغاء نحو 40 حفلة كان من المقرر إقامتها في أوروبا حتى أبريل 2023 لأسباب صحية، وفق ما أعلن عنه منظمو جولتها.

وجاء قرار الإلغاء بعد أن كشفت سيلين ديون عن إصابتها بمرض عصبي نادر وتخضع للعلاج حالياً وذلك منذ ديسمبر الماضي، وهو ما اضطرها إلى تأجيل وإلغاء بعض الحفلات التي كانت مقرراً أن تحيها ما بين فبراير ويوليو 2023.

ونقل البيان الصادر عن سيلين ديون أن إحياء الحفلات سيكون صعباً للغاية بالنسبة لها في الوقت الحالي، قائلة: "أبذل جهداً كبيراً لاستعادة قواي، لكن الحفلات قد تكون صعبة جداً ، ويُستحسَن أن نلغي كل شيء في الوقت الراهن، في انتظار أن أصبح فعلاً جاهزة للوقوف مجدداً على المسرح".

الحفلة الأخيرة لسيلين ديون كانت في مارس 2020 في مدينة نيويورك الأمريكية، وكانت هذه أول حفلة ضمن 52 مقرر إقامتهم في جولتها العالمية إلا أن جائحة كورونا قطعتها.

وفي 1 أيلول أعلنت سيلين ديون معاناتها من التقلصات العضلية وأنها مصابة بمتلازمة الشخص المتيبس، وهي حالة لا يزال سببها مجهولاً، ويُعتقد أنه يكمن في المناعة الذاتية.

هذه المتلازمة تصيب 1 من كل مليون شخص، وتسبب الألم الشديد والصعوبة في الحركة وهو ما يمنع المصاب بها من القيام بالأنشطة البدنية المجهدة.

وأكدت مصادر مقربة من سيلين ديون أن الفريق الطبي الخاص بها يواكب تطورات المرض وعلاجه، فيما أشار منظمو الجولة إلى أن تذاكر الحفلات الـ 42 سيتم ردها للجمهور.

واعتبرت المغنية أن الاستمرار في تأجيل العروض ليس عادلاً لأنها لا تعرف متى ستتمكن من العودة إلى المسرح.

يذكر أن سيلين ديون من أكثر الفنانين شعبية في العالم، ومن أشهر أغانيها أغنية فيلم تايتانيك الذي صدر في عام 1997

يذكر أن سيلين ديون علقت بعد إلغاء الجزء الأول من جولتها عبر تويتر قائلة: "كنت آمل حقاً أن أكون مستعدة للعودة إلى المسرح مجدداً الآن، لكني ألاحظ ضرورة أن أتحلى بالصبر أكثر وأتبع النظام العلاجي الذي يصفه أطبائي.. هناك الكثير من التنظيم والاستعدادات التي تدخل في عروضنا، لذا علينا اتخاذ قرارات اليوم والتي ستؤثر على الخطط بعد شهرين".

  • شارك الخبر