hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

سيلين ديون تعلن إصابتها بمرض نادر وتروي تفاصيل علاجها

الجمعة ٩ كانون الأول ٢٠٢٢ - 08:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشفت النجمة العالمية سيلين ديون عن إصابتها بمرض عصبي نادر وأكدت من خلال تصريحاتها أن مرضها غير قابل للعلاج أو الشفاء ويعرف هذا المرض طبياً باسم متلازمة المتيبس SPS، ويسبب هذا المرض شلل كلياً للجسد حيث يجعل الإنسان أشبه بتمثال ثابت لا يستطيع التحرك أو المشي.

وكشفت سيلين ديون عن مرضها النادر من خلال مقطع فيديو نشرته على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، وخلال الفيديو قالت ديون أن مرضها يصيب العضلات ويجعلها متيبسة، لذا لا يمكنها المشي أو الحركة ، ولهذا السبب تم إلغاء جميع العروض والحفلات القادمة لها حيث اعتذرت عنها بسبب المرض.

وظهرت سيلين ديون في مقطع الفيديو وهي تكاد تحبس دموعها وشرحت لمتابعيها حالتها المرضية وهي حزينة للغاية حيث بدأت حديثها قائلة: "مرحبًا بالجميع، أنا آسفة، لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أتمكن من الحديث إليكم، كنت أتعامل مع مشاكل صحية لفترة طويلة، وكان من الصعب جدًا بالنسبة لي مواجهة هذه التحديات والتحدث عن كل ما مررت به".

وتابعت حديثها بالاعتذار عن حفلاتها القادمة التي كانت ستقام في أوروبا حيث قالت:" يؤلمني أن أخبرك أنني لن أكون مستعدًا لاستئناف جولتي في أوروبا في فبراير".

وتحدثت ديون عن مرضها النادر وعن تشخيصه حيث قالت إن المرض يصيب من بين كل مليون شخص، شخص واحد فقط وأنها كانت المختارة لتصاب به.

وأضافت أن الأعراض التي تنتابها تؤثر عليها بشكل كامل يومياً وأنها لا تستطيع السير والحركة حتى إنها لا تتمكن من استخدام أحبالها الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتادت عليها.

وتابعت سيلين ديون حديثها وقالت "لدي فريق كبير من الأطباء يعملون معي لمساعدتي على التحسن، وهناك أيضًا أولادي الأعزاء الذين يدعمونني ويقدمون لي المساعدة".

وأشارت عدة تقارير صحفية في العاميين الماضيين حول إصابة سيلين ديون بمرض خطير ونادر لكن دون تأكيد أو وجود أدلة، لكن خرجت سيلين ديون لتقطع الشك باليقين وتؤكد إصابتها بمرض متلازمة المتيبس.

يذكر أن سيلين ديون كانت ستخوض تجربتها التمثيلية الأولى في فيلم It"s All Coming Back to Me، وكان من المقرر عرضه في العاشر من شهر نوفمبر عام 2023، والفيلم يحمل أغنية تؤديها سيلين والأغنية بنفس عنوان الفيلم.

  • شارك الخبر