hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

دولة عربية تفرض ضرائب على "البلوغرز" الاغنياء

الإثنين ٢٧ أيلول ٢٠٢١ - 12:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

فرضت مصلحة الضرائب المصرية على صناع المحتوى على شبكة الإنترنت الذين يتخطى مردودهم السنوي الـ500 الف جنيه (32 الف دولار)، دفع الضرائب لصالح الخزينة المصرية، وذلك من ضمن خطتها لتحصيل 626 مليون دولار من الضرائب في موازنة العام المالي 2021 – 2022.

وطالبت مصلحة الضرائب المصرية، صانعي المحتوى من المدونين وأصحاب القنوات على "يوتيوب" و"انستغرام" و"تيك توك" (البلوغرز واليوتيوبرز)، بالتوجه إلى مأمورية الضرائب "لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل"، كما طالبتهم بالتسجيل في مأمورية القيمة المضافة المختصة إذا بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه (قرابة 32 ألف دولار) خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.

وتعتبر الحكومة المصرية أن من يتجاوز دخله السنوي الـ500 ألف جنيه، فهو من الاغنياء. ولم توضح مصلحة الضرائب ما الرسوم التي ينبغي على صناع المحتوى سدادها أو الآلية التي سيتم بموجبها تحصيلها.

وسيدفع صانعو المحتوى وفقاً لذلك، ضريبتين، ضريبة دخل، وضريبة قيمة مضافة متى بلغت إيراداتهم السنوية نصف مليون جنيه.

وتتراوح عقوبة التهرب الضريبي من ثلاث إلى خمس سنوات، وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه، وفق القانون المصري.

وترى مصلحة الضرائب أن "البلوغرز" و"اليوتيوبرز" يحققون مكاسب خيالية من أنشطتهم في وسائل التواصل، من دون أن تخضع تلك الإيرادات للضرائب. وتُقدّر ايرادات بعضهم بعشرات الملايين من الجنيهات من خلال نشر الفيديوهات الخاصة بهم في حساباتهم.

 

  • شارك الخبر