hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

حكم في حق محمد رمضان ... فهل سيتوقف عن التمثيل؟

الإثنين ٢٩ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 08:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر أخيراً حكم نهائي بحق الفنان المصري ​محمد رمضان​ قضى بعدم قبول الدعوى القضائية المقدمة ضده والتي تطالب بمنعه من مزاولة مهنة التمثيل، وشطبه من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائيا، ومنعه م، وعدم منحه أي تصاريح لمزاولتها.
وتنفس محمد رمضان أخيراً الصعداء ، بعد القرار الذي أصدرته ​محكمة القضاء الإداري​ في مصر، وهكذا يستطيع الفنان المصري مواصلة مهنته في التمثيل.
وكان المحامي ​طارق محمود​ رفع دعوى ضد نقيب الممثلين ​أشرف زكي​ والممثل محمد رمضان وجاء في نصها: "انتشرت مقاطع فيديو لبعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدونه، فأعمال محمد رمضان الفنية، افتقدت لأبسط المعايير المهنية والفنية لتقديمها مثالا مشوها وسيئا للشباب المصري".
وأضافت الدعوى: "وتمثل أعماله انحدارا فنيا وأخلاقيا، وهو ما يمثل انحدار الفن المصري، الذي طالما وقف سندا للدولة المصرية مدافعا عن مبادئها، أما ما يقدمه البعض من أعمال فنية، فإنها ترسخ لخلق جيل مشوه أخلاقيا".
وكان نقيب المهن الموسيقية الفنان ​هاني شاكر​ أعلن قبل أيام، إحالة محمد رمضان للتحقيق وحظر حفلاته في البلاد، وقال خلال صالون ثقافي بقصر السينما إنه "بناء على التقارير المقدمة من لجنة العمل والمكلفة بالرصد، وبعد توقيع محمد رمضان على إقرار والتزامه، تبين مخالفته له من خلال تنظيم إحدى الحفلات".
ولكنه لفت إلى أن : "موقف النقابة من رمضان مختلف، حيث إنه عضو بنقابة المهن التمثيلية، وأشرف زكي هو من بيده المنع والمنح حيال ذلك الجواب، وعندما يريد الحصول على تصاريح، ترسل نقابة المهن التمثيلية إلى نقابة المهن الموسيقية خطابا بالطلب".

  • شارك الخبر