hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

انطلاقة ضخمة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الخميس ٩ كانون الأول ٢٠٢١ - 08:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أُطلق بالأمس ​مهرجان البحر الأحمر السينمائي​ في المملكة العربية السعودية على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في جدة بدورته الأولى، وقد ضم الحفل مجموعة كبيرة من الفنانين الموهوبين ومن نجوم صناعة و اخراج الأفلام السينمائية المحلية والعالمية وأبرز رواد ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن هؤلاء، حضرت كل من مقدمة البرامج أنابيلا هلال، الممثلة نور غندور، الممثلة ليلى عبدال والممثلة سينتيا صامويل، الممثلة الفرنسية اكاترين دينوڤ، الممثلة الأميركية هيلاري سوانك، الممثلة ​​​​​​​ليلى علوي​​​​​​​.

وقد تفاعل الحضور مع تعليقات الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي عكس ضخامة وأهمية الاحتفال.

ومن ناحية أخرى رحب محمد التركي رئيس لجنة المهرجان بالحضور و أشاد بالجهود الجبارة التي كُرست من أجل انجاح المهرجان مؤكداً انه بصدد وضع السعودية على خريطة العالم خلال مواهبها السينمائية الابداعية وأضاف أن هذا الحدث هو منصة لدعم كافة المواهب السعودية والعربية التي سيعمل دوماً لتسليط الضوء عليها.

يذكر أن المهرجان الذي ينعقد للمرة الأولى في المملكة، يشكّل نقلة نوعية في تاريخها حيث عكس الدور الكبير للسعودية في تشجيعها للمواهب والإبداعات السينمائية، وسيستمر لغاية 13 ديسمبر.

كما يتضمن 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، اضافة الى 17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج، ومن المقرر ان تتنافس على جوائز وألقاب ستقدّمها لجنة التحكيم في حفل توزيع الجوائز يوم 13 كانون الأول

  • شارك الخبر