hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

انستغرام يعتذر لبيلا حديد

الجمعة ١٠ تموز ٢٠٢٠ - 08:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تقدم موقع انستغرام باعتذار لعارضة الأزياء العالمية بيلا حديد الفلسطينية الأصل بعد شكوى تقدمت بها أثارت ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت القصة في نهاية الأسبوع الماضي عندما شاركت عارضة الأزياء العالمية، البالغة من العمر 23 عاماً، عبر صفحتها الرسمية على انستغرام، والتي يتابعها أكثر من 31 مليون مستخدم، صورة لجواز سفر أميركي قديم خاص بوالدها الملياردير محمد حديد، ومكتوب في خانة محل الميلاد “فلسطين”.

لكن بيلا، واسمها الكامل إيزابيلا خير حديد، فوجأت بحذف موقع إنستغرام للصورة، مبررا ذلك بأن الصورة “تخرق قواعد استخدام الموقع”.

وقد انتقدت بيلا إزالة منشورها واعتبرت أن في ذلك “تنمرا” عليها، ووجهت سؤالا إلى إنستغرام: “في أي جزء بالضبط من كوني فخورة بوالدي ومسقط رأسه فلسطين تعدّونه تنمرا، أو مضايقة، أو تعريا جنسيا؟”. وعلقت بأنها فخورة لكونها فلسطينية، وأنه “ينبغي على الجميع نشر صور لأماكن ولادة آبائهم وأمهاتهم وتذكيرهم بأنكم تفخرون بأصولكم”.

وأعادت نشر صورة جواز سفر والدها، متوجهة الى متابعيها بالقول: “يجب على الجميع أن يكتبوا مسقط رأس آبائهم للتذكير بفخرهم دوماً بأماكن ميلادهم وأصولهم”. وسارع العديد من المتابعين الى اعادة مشاركة ما دوّنته حديد، وأثنوا على شجاعتها، وحديثها عن أصولها وتراثها بشكل متكرر.

كما رد والدها بنشر ذات الصورة على حسابه.

  • شارك الخبر