hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

5 لاعبين قد يتنافسون مع ميسي على جائزة الكرة الذهبية

الأحد ٢ نيسان ٢٠٢٣ - 08:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نشر موقع "90 مينوت" في نسخته الفرنسية تقريرا، استعرض فيه قائمة بأكثر خمسة لاعبين محتملين للتنافس على جائزة الكرة الذهبية مع اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال الموقع، إن ليونيل ميسي الملقب بـ "البرغوث" يطمح إلى الفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته، بعد الأداء المذهل مع منتخب بلاده حامل لقب كأس العالم 2022. ولكن حتى نهاية الموسم من المتوقع أن يظهر لاعبون آخرون قد يقلبون الموازين ويقتنصون من ميسي الجائزة الفردية التي يتطلع للفوز بها.

5. كيليان مبابي (فرص فوزه لا تتجاوز 1 بالمئة)

سجّل كيليان مبابي ثلاثية رائعة في نهائي كأس العالم، رغم الهزيمة التي لحقت بالمنتخب الفرنسي، وكان من المأمول أن يظل في السباق على الكرة الذهبية لو قدّم أداءً يتفوّق على ليونيل ميسي في دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان. لكن خروج باريس سان جيرمان من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ يعني أن مبابي لن يكون لديه الفرصة لإثبات قدراته في الجولات القليلة المقبلة، وبذلك سيكون مجبرا على توديع الكرة الذهبية بشكل شبه مؤكد.

4. فينيسيون جونيور (احتمال فوزه 10 بالمئة)

ذكر الموقع أن فينيسيون جونيور، الذي يعتبر أفضل لاعب في ريال مدريد، مصنّف حاليًا ضمن أفضل اللاعبين في العالم. ومع أن أداء فينيسيوس جونيور كان مخيبا للآمال في كأس العالم 2022 مع منتخب بلاده البرازيل، إلا أنه لا يزال بإمكانه التألّق في بقية مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وسيرًا على خطى هداف ريال مدريد والمنتخب الفرنسي كريم بنزيمة خلال الموسم الماضي، يكفي أن يقدم فينيسيوس أداء مبهرا خلال المباريات المقبلة حتى يُربك لجنة التحكيم.

3. فيكتور أوسيمين (احتمال فوزه 25 بالمئة)

بحصيلة 19 هدفًا في 22 مباراة بالدوري الإيطالي و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، يأمل أوسيمين الفوز بالكرة الذهبية مع نادي نابولي.

2. خفيتشا كفاراتسخيليا (احتمال فوزه 25 بالمئة)

أشار الموقع إلى لاعب آخر تألّق رفقة نابولي، وهو الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، الذي ساهم رفقة أوسيمين في صناعة موسم الأحلام بالنسبة لنابولي. وفي حالة الفوز بالدوري الإيطالي، قد يتشارك الثنائي الأصوات على غرار اللاعبين الفرنسيين في سنة 2018، مستفيدين من توزيع الأصوات على ميسي.

1. إيرلينغ هالاند (احتمال فوزه 50 بالمئة)

يبدو أن إيرلينغ هالاند هو اللاعب الوحيد الذي بمقدوره التفوّق على ليونيل ميسي في نهاية الموسم بحصيلة 39 هدفًا في 36 مباراة في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، الذي حطم فيه رقما قياسيا بتسجيل خمسة أهداف في مباراة واحدة على حساب لايبزيغ. ولدى هالاند جميع المؤهلات اللازمة ليكون منافسًا حقيقيًا للبرغوث على جائزة الكرة الذهبية، شريطة أن يفوز بالدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا، مع الاستمرار في تقديم أداء مبهر في كلتا المسابقتين لتغيير المعطيات.

  • شارك الخبر