hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

"ويفا" يعاقب إنكلترا بسبب الشغب

الثلاثاء ١٩ تشرين الأول ٢٠٢١ - 08:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، أمس، أنّ المنتخب الإنكليزي سيلعب مباراته المقبلة على أرضه، ضمن مسابقات الهيئة القارية، خلف أبواب موصدة بسبب الأحداث التي سبقت ورافقت نهائي كأس أوروبا في 11 تموز على ملعب «ويمبلي» في لندن، بعدما شقَّ مشجّعون بلا تذاكر طريقهم إلى داخل الملعب بالقوة.

وأفادت تقارير، بأنّ آلاف المشجّعين دخلوا إلى الملعب عنوةً، باقتحام البوابات قبل المباراة التي فازت فيها إيطاليا على إنكلترا بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفضلاً عن عقوبة المباراة الواحدة من دون جمهور، فرض الاتحاد الأوروبي أيضاً حظراً على المباراة الثانية مع وقف التنفيذ لمدة عامين. كما تمّ تغريم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم 100 ألف يورو (116 ألف دولار).

وأوضح متحدّث بإسم الاتحاد الإنكليزي: «على الرغم من أننا نشعر بخيبة أمل من الحكم، فإننا نعترف بنتيجة قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا. وندين السلوك الرهيب للأفراد الذين تسبّبوا في المشاهد المخزية داخل وحول ملعب «ويمبلي» في نهائي يورو 2020، ونأسف بشدة لأنّ بعضهم تمكّن من دخول الملعب».

وسينطبق الحظر على المباراة الأولى لإنكلترا على أرضها في النسخة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية لموسم 2022 /23، بدلاً من مباراة الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم ضدّ ألبانيا، لأنّ هذه المباراة تدخل في إطار مسابقات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

  • شارك الخبر