hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

لبنان يواجه البرازيل في كأس ديفيس

الخميس ٩ أيلول ٢٠٢١ - 09:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ستكون فرصة لبنان سانحة مجّدداً للذهاب بعيداً في مسابقة كأس ديفيس بالتنس عندما يواجه البرازيل، ضمن منافسات المجموعة العالمية الأولى، في 18 و19 أيلول، على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.

ويضع فوز لبنان على البرازيل قابَ قوسَين أو أدنى من التأهّل إلى مصافِ دول «النخبة» في العالم وخوض اللقاءات مع عمالقة اللعبة.

وكان لبنان تأهل لخوض مواجهته مع البرازيل ضمن المجموعة العالمية الأولى بعد فوزه على تايلاندا (3-1) في سلسلة المباريات التي جرت بين الدولتين في بداية آذار 2020.

تحتل البرازيل المركز 26 على لائحة تصنيف الدول التي يُصدِرها الاتحاد الدولي للتنس دورياً وفي «جعبتها» 212 نقطة، بينما يحتل لبنان المركز 36 عالمياً والمركز الأول عربياً وفي رصيده 179,69 نقطة وتليه تونس والمغرب عربياً.

وشارك لبنان في كأس ديفيس للمرة الاولى عام 1957، وتأهل في أواخر التسعينات وبداية الألفية الثالثة، إلى المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى، مع اللاعبين علي حمادة، هشام زعيتيني، كريم علايلي، باتريك شكري وفادي يوسف وغيرهم.

كما تأهّل منتخب الأرز إلى المجموعة العالمية الأولى مطلع 2021 للمرة الاولى في تاريخه. أمّا البرازيل فوصلت إلى نصف نهائي كأس ديفيس مرتين (1992 و2000) وسبق لها أن شاركت لأول مرة في المسابقة عام 1932.

وأوضح مدرب لبنان واللاعب السابق فادي يوسف، أنّه جرى استدعاء 6 لاعبين للبدء بالتمارين ابتداءً من الإثنين.

واللاعبون هم: بنجامين حسن، حسن ابراهيم، روي تابت، ميشال سعادة، كارلوس شمص وتميم حلّاق. ويعيش حسن وابراهيم في ألمانيا، أمّا تابت فيتدرّب في الولايات المتحدة، بينما يتدرب سعادة وشمص وحلّاق في لبنان.
أمّا الفريق البرازيلي فيضمّ المدرب خايمي أوليفييرا واللاعبين فيليبي ألفيس، أورلاندو لوز، ماتيوس ألميدا، رافاييل ماتيوس ومرسيلو ديمولينار.

وسينتدب الاتحاد الدولي للتنس المراقب الإسباني غونزالو سينودا للإشراف على اللقاء. وستُسحَب القرعة ظهر الجمعة 17 أيلول في مقر النادي المضيف.

علماً أنّ الفريق الذي يتقدّم على خصمه بفارق 3 انتصارات من أصل 5 مباريات (4 للفردي ومباراة واحدة زوجي) يضمن الفوز في اللقاء.

  • شارك الخبر