hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

غورفينيك مدرباً جديداً لنادي ليل

الثلاثاء ٦ تموز ٢٠٢١ - 08:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن نادي ليل بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الاثنين عن تعيين جوسلان غورفينيك مدرباً جديداً له خلفاً لكريستوف غالتييه الذي تعاقد مع نيس.
غورفينيك

وأكد النادي الشمالي في بيان "يسر ليل الترحيب بوصول جوسلان غورفينيك. سينضم المدرب الجديد الذي استهل عمله بدءاً من هذه الأمسية إلى لاعبيه في هولندا في معسكر تدريبي قبيل انطلاق الموسم الجديد، قبل حفل تقديمه أمام وسائل الإعلام الأربعاء في لوشين".

ويصب هذا التعيين ضمن خانة المفاجآت، حيث لم يسبق أن تم تداول اسم لاعب الوسط السابق لفرق نانت ومرسيليا ورين بين أسماء المدربين المرشحين لخلافة غالتييه، إذ ضمت اللائحة كلاً من البرازيلي-الإيطالي تياغو موتا والمحليين لوران بلان وباتريك فييرا والسويسري لوسيان فافر.

كما كانت أسهم مدرب سمبدوريا الإيطالي الحالي المخضرم كلاوديو رانييري مرتفعة جداً، قبل الإعلان عن وصول غورفينيك.

وعاد لاعبو ليل إلى التمارين بعد يومين خصصا للاختبارات البدنية والكشف عن فيروس "كوفيد-19"، من دون اشراف أي مدرب رسمي.

وكان غالتييه غادر النادي بعد يومين من التتويج بلقب الـ"ليغ1" في أيار/مايو الماضي، إلاّ أن التأكيد الرسمي حصل في 28 حزيران/يونيو الماضي، حيث كان رئيس ليل أوليفييه ليتان في سعي دؤوب لإيجاد الخليف الأفضل.

وقرر ليتان التعاقد مع غورفينيك مدرب بوردو وغانغان السابق برغم ابتعاده عن المهام الفنية منذ عامين حيث كان يعمل محللا في قناة "كانال بلوس" الفرنسية.

وتعود آخر تجربة له على مقاعد المدربين مع غانغان في موسم 2018-2019 انتهت بالسقوط إلى الدرجة الثانية، علماً بأنه قاده إلى الأولى في عام 2013 والفوز بالكأس المحلية في العام التالي، وهو لقب غورفينيك الوحيد حتى الآن في مسيرته التدريبية.

بي ان سبورتس

  • شارك الخبر