hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

سقوط ليكرز... وفوز ميلووكي

الخميس ٢١ تشرين الأول ٢٠٢١ - 08:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سجّل اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 32 نقطة، ليستهل فريقه ميلووكي باكس حملة الدفاع عن لقبه بفوزه 127-104 على بروكلين نتس، أحد أبرز منافسيه هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما سقط بطل لوس أنجليس ليكرز، عام 2020، بنتيجة 121-114 أمام ضيفه غولدن ستايت ووريرز، أمس في الليلة الإفتتاحية.

واستهل أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في نهائيات الموسم الماضي، الحملة الحالية بأداء جيد على الصعيدين الدفاعي والهجومي، مضيفاً 14 متابعة و7 تمريرات حاسمة في المباراة.

وكان اليوناني، أفضل لاعب في الدوري مرتين، واحداً من بين 6 لاعبين في باكس وصلوا إلى أو تجاوزوا حاجز النقاط العشر، في مباراة سبقتها مراسم رفع لافتة اللقب الأول لباكس في الدوري منذ عام 1971 في ملعب «فايزرف فوروم».

وخاض نتس المباراة بغياب لاعبه كايري إرفينغ الرافض لتلقي اللقاح، ما يعني بأنّه سيكون ممنوعاً من المشاركة مع الفريق في مبارياته البيتية بسبب القوانين المفروضة في مدينة نيويورك، بالإضافة إلى معظم المباريات الأخرى.

وكان كيفن دورانت الأفضل من جانب فريق المدرب الكندي ستيف ناش، مسجّلاً 32 نقطة و11 متابعة.

وأشاد أنتيتوكونمبو بزملائه بعد الاحتفالات، بالقول: «كانت مواجهة صعبة، كنا جميعاً متحمّسين لتسلّم الخواتم ورؤية اللافتة ترتفع. من الصعب أن تخلق توازناً وأن تنتقل من هذا الحماس والمشاعر إلى المباراة. لكن أعتقد أنّنا قمنا بعمل جيد وكنا قادرين على التركيز على خطة اللقاء وعلى أنفسنا، والخروج بالفوز».

في المباراة الأخرى، سقط ليكرز على ملعبه «ستيبلس سنتر» أمام ووريرز، الذي سجّل له صانع ألعابه ستيفن كوري أول «تريبل دابل» شخصي منذ عام 2016 بواقع 21 نقطة، 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

وعلى الرغم من تألّق الملك ليبرون جيمس بـ34 نقطة و33 لأنطوني ديفيس بالإضافة إلى 11 متابعة لكل منهما، إلّا أنّهما لم يحصلا على الدعم اللازم من زملائهم الجدد أمثال كارميلو أنطوني وراسل ويستبروك.

وأوضح كوري بعد الفوز: «إنّه شعور رائع. كنا متحمّسين قبل انطلاق الموسم، لدينا خليط جديد من اللاعبين بالإضافة إلى أعمدة الفريق».

  • شارك الخبر