نشر نادي باريس سان جيرمان بيانًا، للرد على الهجوم المستمر من خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، والذي حذر مؤخرًا من خطورة الفريق الفرنسي على كرة القدم وتدميره لكرة القدم الأوروبية.

وقال باريس سان جيرمان في بيانه: "السيد تيباس، وقت بعد آخر، تسمح لنفسك بالهجوم بشكل علني على الدوري الفرنسي وعلى نادينا ولاعبينا مع لاعبي الأندية الأخرى إضافة إلى جماهير كرة القدم الفرنسية، مع اتهامنا بعدم احترام القوانين الاقتصادية لكرة القدم".

وأضاف: "في الحقيقة، عام بعد آخر ونحن نمتثل للقوانين الفرنسية واليويفا، ومن المهم معرفة أن الدوري الفرنسي، ليس مثل دوريك، لم ينتظر حتى السنوات الأخيرة لاتخاذ قرارات ووضع أنظمة مالية صارمة".

وتابع النادي الباريسي: "قررنا منذ فترة وضع إستراتيجية تعمل على التمدد الاقتصادي للدوري الإسباني، دون وضع أنظمة مالية تسيطر على المسابقة المحلية، والآن أنت تعاني من تبعات هذا الأمر، وعلى الجانب الآخر تملك كرة القدم الفرنسية نظامًا تطبقه على مدار 20 عامًا".

وواصل: "من المعروف الآن أن الأندية الإسبانية ودوريك يعانون من الديون بسبب سوء الإدارة، كما أنك تُهاجم الآن بطريقة مباشرة وغير محترمة اللاعبين، ببساطة لقرارهم مغادرة مسابقتك، في الوقت الذي كنت تستفيد فيه بالكامل من تواجد أعظم اللاعبين في العالم للترويج لدوريك مؤخرًا".

واستكمل البيان: "تعليقك على أعمار اللاعبين لا يهين فقط دورهم في الماضي وفي الحاضر في كرة القدم، ولكن يهين أيضًا الملايين من العشاق لهم حول العالم".

وأردف: "في النهاية، هجومك لا يساعد في السياق الخاص بالمؤسسات والأندية في كرة القدم الأوروبية، التي تضع كل طاقتها للوصول إلى حلول للمشاكل التي تواجه كرة القدم، بالطبع باستثناء 3 أندية من دوري السوبر الأوروبي ومن بينهم ناديين في دوريك".

وختم سان جيرمان: "نشعر بالمفاجأة لعدم تركيزك معهما واللذان حاولا تقسيم دوريك وكرة القدم الأوروبية بشكل عام".