hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

ريال مدريد ينهي الموسم بتعادل مخيب أمام بيتيس في ليلة وداع نجمه كروس

الأحد ٢٦ أيار ٢٠٢٤ - 07:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أنهى ريال مدريد البطل موسمه بتعادل سلبي مخيب أمام ضيفه ريال بيتيس، السبت، على ملعب "سانتياغو برنابيو" في ليلة وداع لاعب وسطه الدولي الألماني توني كروس في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهو التعادل الثاني توالياً للنادي الملكي في الدوري بعد الأول أمام مضيفه فياريال 4-4، وذلك في آخر بروفة له قبل المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا السبت المقبل ضد بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنكليزية لندن.

وكان كروس البالغ من العمر 34 عاماً أعلن الثلثاء الماضي أنه سيعتزل اللعب عقب كأس أوروبا التي تستضيفها بلاده هذا الصيف.

وتلقى كروس إشادة كبيرة من جماهير النادي وزملائه ولاعبي ريال بيتيس، بعد عشرة مواسم قضاها في صفوف الميرينغي حيث توج معه بـ22 لقباً قد ترتفع إلى 23 في حال الظفر بلقب المسابقة القارية العريقة للمرة الخامسة عشرة في تاريخ النادي.

وصالح القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو مدريد جماهيره بفوز معنوي على مضيفه ريال سوييداد 2-0.

وبكَّر أتلتيكو مدريد بالتسجيل عبر مدافعه البرازيلي صامويل لينو في الدقيقة التاسعة، وأضاف البديل الموزامبيقي رينيلدو ماندافا الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد دقيقتين من طرد زميله ساوول نيغويز لتلقيه الإنذار الثاني.

وعوَّض أتلتيكو مدريد خسارته المذلة على ارضه أمام أوساسونا 1-4 الأحد الماضي، وختم موسمه بفوزه الـ24 معززاً موقعه في المركز الرابع برصيد 76 نقطة، فيما مني ريال سوسييداد بخسارته العاشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 60 نقطة.

وكانت المباراة هامشية على غرار جميع مباريات المرحلة بعدما حسمت المراكز الأوروبية والأندية الثلاثة الهابطة الى الدرجة الثانية.

وضمن أتلتيكو مدريد المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وريال سوسييداد المركز السادس المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وأنهى أتلتيك بلباو الخامس وبطل مسابقة كأس الملك، الموسم بفوز ثمين خارج قواعده على حساب مضيفه رايو فايكانو بهدف وحيد سجله هدافه نيكو وليامز في الدقيقة 67، رافعاً رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم.

وتعادل أوساسونا مع فياريال بهدف للكرواتي أنتي بوديمير (30) رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً في المركز الخامس على لائحة الهدافين، مقابل هدف لخوسيه لويس موراليس (57).

وانتهت قمة الهابطين إلى الدرجة الثانية ألميريا صاحب المركز الأخير وضيفه قادش الثامن عشر بفوز الأول بستة أهداف لغونزالو ميليرو (48) وسيرخيو أريباس (52 و86) وخوسيبا سالدوا (57 خطأ في مرمى فريقه) والكولومبي لويس سواريز (65 و71)، مقابل هدف للأوروغوياني براين أوكامبو (30).

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات خيتافي مع ريال مايوركا، ولاس بالماس مع ألافيس، وسلتا فيغو مع فالنسيا، وإشبيلية مع برشلونة.

  • شارك الخبر