hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

دورة صقل للحكام الوطنيين والدوليين من تنظيم الاتحاد اللبناني للتايكواندو

الأربعاء ١ شباط ٢٠٢٣ - 15:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظم الاتحاد اللبناني للتايكواندو دورة صقل للحكام الوطنيين و الدوليين وتخريج حكام (قتال) في نادي المون لاسال (عين سعادة) على مدى يومين.

وشارك في الدورة أكثر من ماية وعشرين حكماً ومنهم حكام دوليون. وافتتحت الدورة بالنشيد الوطني فكلمة ترحيبية لعضو الاتحاد الغراند ماستر جو خوري ممثلاً رئيس الإتحاد الدكتور حبيب ظريفه حيث جدّد تأكيد استراتيجية و خطط الإتحاد المستقبلية لتطوير السلك التحكيمي ليتماشى مع القوانين الجديدة للاتحاد الدولي.

حاضر في الدورة الماستر دانيال خوراسانجيان رئيس لجنة التعليم و رئيس لجنة الحكام (قتال) في الاتحاد اللبناني للتايكواندو. وخضع المشاركون لمحاضرات نظرية و تطبيقية مكثفة و تمارين اشارات التحكيم و فيديوات عن حالات تحكيمية حصلت في البطولات العالمية الكبرى .وجرى تطبيق عملي بمشاركة لاعبين مفترضين للحالات التحكيمية وتم شرح آخر القوانين الجديدة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي والتي ستعتمد خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في باريس -2024 .
كذلك خضع المشاركون الى امتحانات تطبيقية وامتحان خطي.

تجدر الاشارة الى أن الاتحاد اللبناني للتايكواندو سمح بمشاركة اللاعبين الراغبين بالحصول على شهادة تحكيم من فئة الناشئين 15-17 سنة حيث اظهروا مستوى عال جداً و سيتم اعطاءهم شهادات مشاركة وسيتم استدعاءهم لاحقاً الى بطولات.
وفي نهاية الدورة صورة تذكارية جماعية وكلمة ختامية لمحاضر الدورة الماستر خوراساندجيان الذي اجاب على أسئلة المشاركين.

  • شارك الخبر