hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

جمعية بيروت ماراتون أطلقت سباق السيدات 2022 تحت شعار "طريقك قرارك"

الإثنين ٢٨ شباط ٢٠٢٢ - 10:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعلنت جمعية "بيروت ماراتون" في مؤتمر صحافي عقدته رئيستها مي الخليل، عن تنظيم سباق السيدات لسنة 2022 تحت شعار "طريقك قرارك"، والمقرر الأحد 27 آذار الشهر المقبل انطلاقا من واجهة بيروت البحرية.

المؤتمر عقد في قاعة الإحتفالات بمجمع الشركات الناشئة في منطقة بيروت الرقمية ( BDD) في شارع بشارة الخوري، وحضره حشد من المدعوين كانت في إستقبالهم الخليل، وتقدمهم رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم وممثل الإتحاد اللبناني لألعاب القوى عضو الهيئة الإدارية العداءة كاتيا راشد و ممثل اللواء عماد عثمان مدير عام قوى الأمن الداخلي المقدم خالد ناصر

ورئيسة جهاز الإسعاف والطوارىء في الصليب الأحمر روزي بولس وعضو الهيئة الإدارية للجمعية بشير السقا ومدير السباقات وسام ترو ولجنة صديقات الماراتون وفريق المدربين والمدربات للبرنامج التدريبي المجاني 510.

النشيد الوطني افتتاحا، ثم ترحيب من أمين السر المستشار الإعلامي للجمعية الزميل حسان محيي الدين وتقديم من ليندا تميم. وألقت العداءة راشد كلمة باسم اتحاد العاب القوى.

ثم كانت كلمة الخليل واستهلتها بالشكر "لجميع الداعمين ولثقة الشركاء الذين يؤمنون برسالة جمعية بيروت ماراتون".

وأضافت: "قررنا أن نكمل مسيرة الجمعية لأجل الحياة والأمل بوطننا، ولأجل المرأة التي تعتبر نبع الحياة ونبض المجتمع وصاحبة المهمة الإنسانية والأخلاقية لإرتقاء المجتمع. ومن هنا عملت الجمعية على إعلاء شأن الهوية الوطنية وعملنا وفق شعار : سلام، محبة، عطاء".

وأكدت إيمانها بالمساواة بين المرأة والرجل، وبأن ةالمرأة صانعة حياة وباعثة أمل وصبرها بلا حدود".

وتحدثت تريز شمعون من جمعية Stand For Women عن حملة الإغاثة بعد إنفجار مرفأ بيروت. وعرضت خلال المؤتمر عدة أفلام وثائقية عن سباق السيدات العام الماضي وعن البرنامج التدريبي 510 للعام الحالي وعن الفيلم الترويجي للسباق.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية "بيروت ماراتون" حددت سقف المشاركة في السباق بخمسة آلاف عداءة وعداء. وتشمل فعاليات السباق الركض لمسافة 10 كيلومترات وهو تنافسي ومخصص فقط للسيدات، وسباق نصف الماراتون 21 كيلومترا للسيدات والرجال وهو غير تنافسي، إضافة لسباق 5 كيلومترات وهو مفتوح للجميع ولأجل قضية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، على أن تتم عمليات التسجيل للمشاركة في السباق محليا عبر منصة "إحجز" وخارجيا وفق النظام الإفتراضي عبر منصة "هاكو".

وحددت المهلة الأخيرة للتسجيل يوم 20 آذار المقبل.

  • شارك الخبر