hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

توصُّل أبراموفيتش والسلطات البريطانية إلى اتفاق بشأن مخطط لبيع تشيلسي

الأربعاء ١٨ أيار ٢٠٢٢ - 16:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توصل مالك تشيلسي، رومان أبراموفيتش، والحكومة البريطانية إلى اتفاق بشأن تسوية التزامات ديون الفريق تجاه رجل الأعمال الروسي، والتي ستسمح بإتمام بيع النادي قبل الموعد النهائي 31 ايار.

في وقت سابق، وعد أبراموفيتش بأنه سيتنازل عن دين قيمته 1.6 مليار جنيه إسترليني (حوالي 1.9 مليار دولار)، والتي خصصها رجل الأعمال لتطوير النادي.

ومع ذلك، ذكرت وكالة "أ ب" إن العقوبات البريطانية ضد رجل الأعمال الروسي، والتي تنطوي على تجميد حساباته المصرفية، جعلت عملية إلغاء الديون مستحيلة من الناحية الفنية.

في هذا الصدد، تخشى سلطات المملكة المتحدة مراجعة القرار من قبل مالك النادي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مصير 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.1 مليار دولار) التي وعد أبراموفيتش بالتبرع بها للأعمال الخيرية، بما في ذلك مساعدة اللاجئين الأوكرانيين، يجب أن يتم الاتفاق عليها أيضا مع الحكومة البريطانية، إذ لا يمكن إصدار ترخيص حكومي لإجراء المعاملة إلا بعد حل هذه المشكلات.

في 7 ايار، أصبح معروفا أن المالك الجديد لتشيلسي سيكون كونسورتيوم، وهو تحالف يقوده المستثمر الأميركي، تود بويلي، الذي عرض 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.24 مليار دولار) لقاء النادي.

ومن هذا المبلغ، سيتم دفع 2.5 مليار جنيه إسترليني للنادي نفسه، مع 1.75 مليار جنيه إسترليني أخرى سيتم استثمارها في تطويره.

واضطر أبراموفيتش لبيع تشيلسي بسبب ضغوط من السلطات البريطانية على خلفية الأحداث في أوكرانيا.

واشترى أبراموفيتش نادي تشيلسي في عام 2003 مقابل 140 مليون جنيه إسترليني (حوالي 233 مليون دولار في ذلك الوقت) من المالك السابق الإنكليزي، كين بيتس.

وتحت ملكية رجل أعمال الروسي، توج النادي الأزرق بطلا لإنكلترا خمس مرات وفاز بكأس الاتحاد الإنكليزي ثلاث مرات، وفاز مرتين بكأس السوبر الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وفي عام 2021 فاز تشيلسي بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

المصدر: "وكالة تاس"

  • شارك الخبر