hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

بيلينغهام من دورتموند إلى ريال مدريد.. كم بلغت الصفقة؟

الخميس ٨ حزيران ٢٠٢٣ - 09:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الأربعاء، أن لاعب وسطه الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام سينتقل إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة تتخطى 100 مليون يورو (107 ملايين دولار).

وأكد دورتموند أن الفريقين توصّلا إلى “اتفاق متبادل” حيال انتقال اللاعب البالغ من العمر 19 عاما في الصيف. وأضاف النادي الألماني أنه سيحصل على رسوم قدرها 103 ملايين يورو إضافة إلى مبلغ متغيّر “بحد أقصى إجمالي يبلغ نحو 30%” من رسوم الانتقال الثابتة، استنادا إلى مكافآت الفريق واللاعب.

وبحسب معلومات صحفية، فإن اللاعب سيوقع عقدا مع “الميرينغي” يمتد لـ6 سنوات حتى صيف 2029.

وكان بيلينغهام أحد المواهب الواعدة في كرة القدم العالمية، انضمّ إلى دورتموند من برمنغهام سيتي الإنجليزي في عام 2020 مقابل 25 مليون يورو.

وخاض الإنجليزي الشاب 132 مباراة للنادي الألماني وأحرز 24 هدفا وفاز بكأس ألمانيا عام 2021.

وحصل بيلينغهام على لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2022-2023، حيث ساعد دورتموند على الاقتراب من لقبه الأول في الدوري منذ أكثر من عقد. لكن الفريق أنهى موسمه ثانيا خلف بايرن ميونخ بفارق الأهداف.

شارك بيلينغهام للمرة الأولى مع منتخب إنجلترا عندما كان في الـ17 من عمره، وكان له دور رئيس مع “الأسود الثلاثة” في مونديال قطر 2022، حين شارك في كل المباريات الخمس وسجّل هدفا وصنع آخر في الطريق إلى ربع النهائي عندما ودّع أمام فرنسا الوصيفة.

وبهذه الصفقة التي تصل إلى 134 مليون يورو، احتل الدولي الإنجليزي المركز الخامس في قائمة أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم ولا يسبقه سوى 4 لاعبين هم:

البرازيلي نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان: 222 مليون يورو.

الفرنسي كليان مبابي من موناكو إلى سان جيرمان: 180 مليون يورو.

الفرنسي عثمان ديمبلي من دورتموند إلى برشلونة: 140 مليون يورو.

البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة: 135 مليون يورو.

  • شارك الخبر