hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

بعد 60 عاما من الحرمان.. الملاكمون الكوبيون يعودون إلى الاحتراف

الخميس ١٩ أيار ٢٠٢٢ - 15:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يعود الملاكمون الكوبيون، إلى مصاف المحترفين اعتبارا من الجمعة بعد 60 عاما من الحرمان من مرود مادي، وذلك حين يخوضون سلسلة من المنازلات في المكسيك.

وستكون أغواسكاليينتيس (وسط المكسيك) شاهدة على صفحة تاريخية: سيتمكن الملاكمون الكوبيون من الحصول على مكافآت بعدما أجبروا على المنافسة كهواة منذ أن ألغى فيدل كاسترو الرياضة الاحترافية في عام 1962، بعد ثلاثة أعوام من الثورة.

وحتى من دون الحافز المادي، حمل الـ"دومادوريس" (المروضون) ألوان بلادهم عالية جدا في بطولات العالم والألعاب الأولمبية، لدرجة أن الجزيرة الكاريبية حصدت 80 لقبا عالميا بين الهواة و 41 لقبا أولمبيا.

وفي ظل حرمانهم من المكاسب المادية للاحتراف، ترك العديد من الملاكمين الكوبيين البلاد في الأعوام الأخيرة بحثا عن مكافأتهم على جهودهم في الخارج.

وبدأت الملاكمة في كوبا مشوار عودتها إلى الحلبة الاحترافية منذ 2013، كما حال الرياضات الأخرى مثل كرة السلة والبيسبول والكرة الطائرة.

بالنسبة للنزالات في أغواسكاليينتيس، وقع الاتحاد الكوبي "عقد تمثيل" مع شركة "غولدن رينغ" المكسيكية.

ويضم الوفد الكوبي 6 ملاكمين، بينهم ثلاثة أبطال أولمبيين (خوليو سيسار لا كروس، رونيل إغليسياس وأرلين لوبيس)، وسيتواجهون ضد ملاكمين مكسيكيين وواحد كولومبي.

ويغيب بطل أولمبي عن هذه النزالات بشخص أندي كروس الذي استبعد لإهماله التدريب وفقا لرئيس الاتحاد الكوبي للملاكمة ألبرتو بويغ.

وتستقبل المكسيك الملاكمين الكوبيين في وقت كان رئيسها أندريس مانويل لوبيس أوبرادور يوطد علاقاته بكوبا التي زارها في الثامن من مايو الحالي.

وأعلن الرئيس المكسيكي عن التوجه لاستقبال 500 من أطباء كوبا الذين يشكلون فخر الجزيرة، على غرار الرياضيين.

المصدر: "أ ف ب"

  • شارك الخبر