hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

بايرن يجدّد لغوريتسكا

الجمعة ١٧ أيلول ٢٠٢١ - 07:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقّع لاعب الوسط ليون غوريتسكا على تجديد عقده مع بايرن ميونيخ حتى 2026، مُلتحقاً بزميله يوشوا كيميتش، الملتزم بعقد جديد مع حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم في آخر 9 سنوات.

وكان عقد غوريتسكا سينتهي في آخر هذا الموسم، لكنّه التزم بعقد طويل، بعد أسابيع من تمديد كيميتش عقده حتى 2025، بحسب المدير الرياضي البوسني حسن صالحمدجيتش، الذي قال: «نحن سعداء لتشكيل يوشوا كيميتش وليون غوريتسكا قلب فريقنا».

ومنذ انضمامه إلى بايرن قادماً من شالكه قبل 3 سنوات، شكّل غوريتسكا (26 عاماً) ثنائياً صلباً مع كيميتش في بايرن ومنتخب ألمانيا، وأحرزَ لقب الدوري 3 مرات ودوري أبطال أوروبا عام 2020.

وسجّل متوسط الميدان 25 هدفاً في 118 مباراة مع الفريق البافاري، ويرغب بنجاح إضافي بالقول، أنّه «فزنا بكلّ شيء مع بايرن في آخر 3 سنوات، لكنّ الأهم من إحراز الألقاب هو تكرار النجاحات. نريد أن نبني على ذلك في السنوات المقبلة. الفريق، النادي والأجواء ليست احترافية فقط بل عائلية».

في ظلّ هذا التمديد، يكون بايرن قد حافظ على معظم لاعبيه للسنوات المقبلة. وتنتهي عقود القائد مانويل نوير، توماس مولر، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، سيرج غنابري والفرنسي كينغسلي كومان في 2023.

أمّا الفرنسيان بنجامان بافار ولوكاس هرنانديز، فينتهي عقدهما في 2024، لوروا سانيه والكندي ألفونسو ديفيز في 2025 وجمال موسيالا في 2026. وفي نهاية الموسم، ينتهي عقدا لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو والمدافع نيكلاس زوله.

  • شارك الخبر