hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

الأرقام القياسية تداعب ميسي في 2019.. وإنجاز بيليه بعيد المنال

الخميس ٣ كانون الثاني ٢٠١٩ - 12:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يدخل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، عام 2019 وعينُه على إضافة أرقام تاريخية جديدة إلى دولابه المُرصَّع بالألقاب، أبرزها معادلة رقم الويلزي ريان جيجز أسطورة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أكثر اللاعبين حصدًا للألقاب مع فريق واحد.

وإذا نجح "البرغوث" في قيادة "البلاوجرانا" إلى حصد الثلاثية (الليجا ودوري الأبطال وكأس الملك)، سيرفع محصلته الإجمالية من الألقاب إلى 36 لقبًا مع الفريق الكتالوني، وسيعادل بهذا رقم جيجز الذي حقق هذا الرقم الأعلى في التاريخ، مع مان يونايتد.

هدف آخر كبير يسعى إلى تحقيقه الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، اعترف به شخصيًّا خلال فترة الإعداد للموسم الجاري، وهو استعادة لقب دوري الأبطال الأوروبي الغائب عن خزائن فريقه منذ أربع سنوات، ولم يسبق أن حمله وهو قائد للفريق.

ولا تتوقف سلسلة الأرقام القياسية التي يبحث "ليو" عن تحطيمها عند هذا الحد، بل ويمكن أن يصبح ثاني أكثر اللاعبين مشاركةً في المباريات بقميص برشلونة؛ حيث يحتل حاليًّا المرتبة الثالثة بـ657 مباراة، ويبتعد بفارق 18 مباراة فقط خلف لاعب الوسط السابق أندريس إنييستا، في الوقت الذي يحلق فيه أسطورة النادي السابق وقائد السد القطري حاليًّا تشافي هرنانديز، في المركز الأول برصيد 767 مباراة.

رقم قياسي آخر يبحث قائد "الألبيسيليستي" عن تحطيمه في 2019، وهو صاحب أكثر عدد من الانتصارات في "الليجا"؛ حيث يأتي في المرتبة الثانية مباشرة بفارق 11 فوزًا فقط خلف حارس ريال مدريد السابق وبورتو البرتغالي حاليًّا إيكر كاسياس.

وعلى الصعيد التهديفي، يسعى ميسي إلى الحفاظ على لقبه هدافًا للدوريات الخمس الكبرى في القارة العجوز، لكن الإنجاز لا يكمن في اللقب في حد ذاته، بل في عدد مرات حصوله على الحذاء الذهبي.

وفي حالة حفاظه على هذا اللقب، ستكون هذه المرة هي السادسة التي يحقق فيها هذا الأمر، والثالثة على التوالي، وهو ما لم يسبقه إليه لاعب في التاريخ.

وعلى مستوى الدوري الإسباني، يتربع النجم الأرجنتيني بالفعل على عرش هدافي المسابقة عبر تاريخها برصيد 398 هدفًا، بفارق 87 هدفًا عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل إلى يوفنتوس الإيطالي.

أما التحدي الأكبر الذي يواجهه ميسي فهو خاص برقم الأسطورة البرازيلي السابق بيليه، الذي يعد الأكثر تسجيلًا للأهداف مع فريق واحد برصيد 643 هدفًا، فيما يمتلك قائد البرسا 573 هدفًا، وهو ما يصعب مهمة تحقيق هذا الأمر خلال العام الجاري.

  • شارك الخبر