hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

إعلان موعد قرعة بطولة غرب آسيا للشباب

الخميس ٢٨ تشرين الأول ٢٠٢١ - 08:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يوم 9 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 موعداً لسحب قرعة بطولة الشباب الثانية.

ويستضيف الاتحاد العراقي النسخة الجديدة من بطولة غرب آسيا للشباب، بمدينتي البصرة وأربيل في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني ولغاية 1 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

وتقام البطولة بمشاركة 9 منتخبات: العراق (المستضيف)، الأردن، الإمارات، البحرين، سوريا، الكويت، فلسطين، لبنان، اليمن، وسيتم توزيعهم خلال القرعة على مجموعتين، بواقع 5 منتخبات في مجموعة، و4 في الأخرى.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى المباراة النهائية، التي ستقام إما في البصرة أو أربيل.

وستكون بطولة الشباب، ثاني البطولات التي ينظمها اتحاد غرب آسيا على مستوى الذكور وبعد فترة انقطاع فرضتها جائحة كورونا.

وسبق وأن استضاف الاتحاد السعودي في تشرين الأول/ أكتوبر 2021 بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت 23 عاماً التي توج المنتخب الأردني بلقبها وحل المنتخب السعودي وصيفاً، وشهدت بشكل عام مشاركة 9 منتخبات هي إلى جانب الأردن والسعودية: لبنان، الكويت، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، العراق، فلسطين، سوريا.

كما سيعود الاتحاد السعودي، خلال الفترة من 5 إلى 15 كانون الأول/ ديسمبر 2021 لاستضافة بطولة الناشئين الثامنة (مواليد 2006 فما فوق)، وفي مدينة الدمام تحديداً.

إلى ذلك، يشار إلى أن النسخة الأولى من بطولة الشباب كانت أقيمت في فلسطين عام 2019 ، وتوج المنتخب العراقي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً.

وإلى جانب العراق والإمارات؛ شهدت تلك النسخة مشاركة منتخبات الأردن الذي جاء بالمركز الثالث وفلسطين (رابعاً)، البحرين (خامساُ) وقطر (سادساً).

  • شارك الخبر