hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

وزير الدفاع الأسترالي: جنودنا غادروا مطار كابول قبل الهجوم

الجمعة ٢٧ آب ٢٠٢١ - 09:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال وزير الدفاع الأسترالي بيتر داتون اليوم الجمعة إنه لا يوجد جنود أستراليون بين القتلى في الهجوم الانتحاري الذي وقع بمطار كابول وإن جميع أفراد الجيش غادروا أفغانستان قبل الهجوم.

واستهدف تنظيم داعش بوابات مطار كابول المكتظة في هجوم انتحاري وقع أمس الخميس مما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين و13 جنديا أميركيا، وتسبب في إحداث الفوضى في الجسر الجوي الذي يهدف إلى نقل عشرات الآلاف من الأفغان الذين يحاولون الفرار من البلاد.

ولم يلتزم داتون بإعادة القوات الأسترالية إلى أفغانستان أو يستبعد ذلك، إذا كانت هناك أي طلبات من الولايات المتحدة وذلك بعد أن قال الرئيس جو بايدن إنه طلب من وزارة الدفاع الأميركية إعداد خطط للرد على الجناة.

وأضاف داتون للصحافيين في كانبيرا «سنرى ما سيقوله الأميركيون في الأيام المقبلة. ينصب التركيز في الوقت الحالي على التأكد من أن الأميركيين والبريطانيين وأولئك الذين ما زالوا في كابول يمكن نقلهم بأمان. وهذا هو التركيز الوحيد في الوقت الحالي».

وحذر من احتمال وقوع مزيد من الهجمات، وحث الأستراليين وغيرهم من حاملي تأشيرات أستراليا على الابتعاد عن مطار كابول. وقال إن السلطات تحاول معرفة ما إذا كان أي مواطن أو مقيم أسترالي قد قُتل في الهجوم.

  • شارك الخبر