hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

كاريتاس أطلقت مبادرة توفير 150 مكنة أوكسيجين مجاناً لمرضى كورونا

الإثنين ١٩ نيسان ٢٠٢١ - 17:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في إطار استجابتها الديناميكية لتفشي فيروس كورونا أطلقت رابطة كاريتاس لبنان مبادرة توفير 150 مكنة أوكسيجين مجاناً لمرضى فيروس كورونا بهدف مساندة المصابين بالفيروس على كافة الأراضي اللبنانية وذلك سعياً للتخفيف من وطأة الأزمة الصحية على مجتمعنا.

كان الإعلان عن المبادرة من أمام مقر كاريتاس لبنان الرئيسي في سن الفيل برئاسة الأب ميشال عبود وبحضور كل من نائب الرئيس د. نقولا حجار، المسؤول عن الفريق التقني الدكتور شربل كرم، الدكتور ويليام أبيلا ممثل مطرانية البطريركية اللاتينية في لبنان التي تم التعاون معها ومع جهات مانحة عديدة لتنفيذ هذا المشروع بالإضافة الى حضور فريق الممرضين الأخصائيين ومدراء الرابطة.

في البدء، ألقى رئيس الرابطة الأب ميشال عبود كلمة افتتاحية قائلاً:

" العديد من الأطباء وضعوا في عياداتهم مقولة "أنا بداويك والله بيشفيك" وهكذا كاريتاس اليوم وُجدت لكي تكمل رسالة يسوع المسيح على الأرض، لتطعم الجياع ولتداوي المريض، وتأوي المشردين وطبعاً لم تجلس مكفوفة اليدين أمام الفيروس الصغير الذي ركّع العالم وسنظل الى جانب جميع الذين بحاجة ماسة الى دعم في ظل هذه الجائحة وبخاصة الذين لا يستطيعون دفع تكاليف المستشفى أو حتى اجراء فحوصات ال pcr أو تأمين الات أوكسيجين و أوكسي ميتر. وهنا أود ان أخص الجهات المانحة بالشكر الكبير لمساندة كاريتاس في تأمين هذه الأجهزة من أجل دعم أكبر عدد ممكن من المستفيدين بأكثر وسائل تقنية واحترافية ممكنة"

من ثم كان عرض لنائب الرئيس دكتور نقولا حجار حول توجه كاريتاس في المجال الصحي مشيراً الى وجود الرابطة منذ سنة 1972 الى جانب الشعب اللبناني في ظل كل الأزمات وصولاً الى أزمة كورونا حيث سارعت كاريتاس لتلبية النداء وتوفير 150 مكنة أوكسيجين للمصابين بالفيروس.

أما عن الشق التقني فأشار طبيب الصحة العامة الدكتورشربل كرم الى مهنية تنفيذ المشروع وتوفيرخدمة عالية الجودة إن كان من حيث المكنات المستوردة أو من حيث خدمة الفريق المتخصص

وأشار ايضا إلى الإجراءات الأساسية والشروط المطلوبة لتوصيل مكنات الأوكسيجين و الأوكسيميتر الى المنازل منها تأمين وصفة طبية بعد خروج المريض من المشفى وصرّح عن الأرقام الساخنة: 70104407- 70104985 التي ستكون متوفرة 24 /7 من أجل الخدمة.

أما الدكتور ويليام أبيلا- طبيب طوارئ - فقد نوه بالتعاون الوثيق بين الرابطة ومطرانية الأرمن اللاتينية واضعاً كل طاقاته في خدمة المشروع وتنظيمه حيث سعى لإنشاء فريق العمل المؤلف من تقنيين وأخصائيين في مجال التمريض.

  • شارك الخبر