hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الفرزلي: المصلحة الوطنية تقتضي بقاء الرئيسين عون والحريري

السبت ١٧ نيسان ٢٠٢١ - 11:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي أنه لن "تبذل جهود إضافية في مسعى تأليف الحكومة بسبب استمرار التعنت الداخلي على عدم تسيير شؤون البلاد والناس".

وشدد في حديث إذاعي على أن "الرئيس الحريري مستعد للإتفاق وقد أبدى ذلك بشكل واضح في العروض التي أرسلها من خلال الوسطاء".

وكشف أن "حزب الله موافق على تسمية الرئيس الحريري للوزراء الشيعة في التشكيلة التي قدمها أخيرا لأنه يعطي الأولوية للاستقرار على تسمية الوزراء".

واعتبر أن "توتر العلاقة بين الرئيسين عون والحريري ليست العائق الأساس أمام عدم تأليف الحكومة ويمكن تخطيه، والرئيس الحريري لن يحرج ليخرج".

وإذ رأى أن "المصلحة الوطنية تقتضي بقاء الطرفين، فلا يمكن لاحدهما أن يحيد ليبقى الاخر" دعا الى "النظر بإيجابية الى مسار تشكيل الحكومة لخلق ديناميكية تساعد في الإسراع بالتشكيل".

وأشار الى أن "ما يجري في مسار التأليف عملية انقلابية على الدستور ومفاهيمه"، مشيرا الى أن "المشكلة الأساسية أمام تشكيل الحكومة داخلية بانتظار لحظة تتطلب موقفا وطنيا ستضع حدا لما يجري".

وعبر عن "تأييده لإصرار رئيس الجمهورية على التدقيق الجنائي لإعادة أموال الناس وتحديد المسؤوليات من دون أن يشكل ذلك عائقا أمام تشكيل الحكومة كما قال البطريرك الماروني بشارة الراعي".

واستغرب ما يحدث اليوم في القضاء، مشيرا الى أنه "يدعو للقلق إزاء التعاطي الطائفي والحزبي للممسكين بالجسم القضائي"، معتبرا أن "بداية المشكلة كانت بالتشكيلات القضائية"، داعيا "مجلس القضاء الأعلى والنيابة العامة ووزيرة العدل الى التحرك والمعالجة السريعة لما يراه انقلابا وتصفية ممنهجة للدولة اللبنانية".

وكشف أن "قانون استقلالية القضاء سيحضر على جدول أعمال مجلس النواب منتصف الشهر المقبل".

  • شارك الخبر