hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

التجمع الوطني الديموقراطي طالب بإلغاء الشهادة المتوسطة

الجمعة ١٦ نيسان ٢٠٢١ - 16:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انتقد المكتب التربوي المركزي في "التجمع الوطني الديموقراطي" في لبنان ببيان، "ارتجال وزير التربية والإدارة المحيطة به، من خلال التخبط في القرارات المتسرعة والعشوائية منذ اكثر من عام"، مؤكدا أن هناك "حاجة فعلية وماسة، للتخطيط الجيد والبرامج العلمية الرصينة والسليمة، للخروج من الأزمة الكبيرة التي يرزح تحتها الواقع التربوي بكل مكوناته، فأكثر من 90% من تلامذة التعليم الرسمي لم يتمكنوا من متابعة التعليم عن بعد لعدم تأمين الظروف والوسائل اللازمة من كهرباء وانترنيت مجاني وأجهزة ومنصات للأساتذة والتلامذة".

وأشار الى أن "الواقع الصحي المتردي يهدد صحة المعلمين، فقد فرضت السلطة لقاحا على الأساتذة والمعلمين منعته دول أوروبية عديدة نظرا الى مخاطره على الصحة، ما أدى إلى رفض أكثر من 85% منهم أخذ هذا اللقاح".

ولفت الى أن "مشروع موازنة 2021 نزل كالصاعقة لينقض على كل التقديمات الإجتماعية والصحية ونهاية الخدمة".

ودعا التجمع "الأساتذة والمعلمين والموظفين إلى المشاركة الفاعلة في الإنتفاضة وتفعيل المواجهة من أجل انتزاع الحقوق الاتية:

1 - استعادة القيمة الشرائية للراتب.

2 - دفع كامل العقد السنوي للمتعاقدين والمستعان بهم وإفادتهم من كل التقديمات الإجتماعية والصحية أسوة بزملائهم في الملاك، وتثبيتهم في أسرع وقت ممكن، طبقا للأصول القانونية المرعية الاجراء.

3 - تأمين اللقاح الآمن لكل الأساتذة والمعلمين قبل دعوتهم للالتحاق بالتعليم المدمج.

4 - دعم تعاونية موظفي الدولة وتعزيز موازنتها لتقوم بدورها في تقديم كامل الخدمات الصحية والإجتماعية حماية لكرامة المنتسبين.

5 - إلغاء كل المواد المشبوهة (29 و 32 و 99 و 102 و 103 و 105 و 106 و 107 و108) في مشروع موازنة 2021.

6 - إلغاء الشهادة المتوسطة لهذا العام واعتماد النتائج المدرسية.

7 - ضرورة إجراء الإمتحانات الرسمية للشهادة الثانوية.

8 - التأكيد على أن العطلة الصيفية (خلال تموز وآب) حق مكتسب للأساتذة والمعلمين، أما التعليم خلال هذه العطلة عند الضرورة فيرتب على الوزارة تسديد بدل إضافي عادل".

  • شارك الخبر