hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

USAID: تجمعات اقتصادية لدعم وصول الشركات اللبنانية الى الأسواق العالمية

السبت ١٠ حزيران ٢٠٢٣ - 10:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت شركةPFC International ، في جامعة الروح القدس – كسليك، حفل إطلاق ثلاثة تجمّعات اقتصادية وهي: Beauty Hobb، From I To I و Mecaphore. فقد أطلق مشروع تسهيل التبادل التجاري والاستثمار (TIF)، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، هذه المبادرة غير المسبوقة التي تعتبر إنجازاً هاماً بهدف تطوير ثلاثة قطاعات رائدة في لبنان ونموها، وهي صناعة مستحضرات التجميل والتسويق الرقمي والهندسة.

وتضمّ مجموعة Beauty Hobb التي تخدم صناعة مستحضرات التجميل 28 شركة لبنانية رائدة في عالم الجمال وتسويقها على نطاق عالمي. تهتم From I To I، وهي مجموعة مكوّنة من 21 عضوًا، بإعادة صياغة صناعة التسويق الرقمي من خلال استراتيجيات مبتكرة. كما تقدم Mecaphore مع 35 شركة مرتبطة بها منظورًا جديدًا للصناعات الهندسية والمعمارية، مما يعيد تأكيد مكانة لبنان في التألّق المعماري.

من خلال دعم USAID، ستصدّر هذه المجموعات خدماتها ومنتجاتها إلى أسواق عالمية مختلفة، ولا سيّما أستراليا والبحرين وقطر والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. فبالوصول إلى هذه الاقتصادات النابضة، ستساهم هذه المبادرة بدعم النمو الاقتصادي للبنان.

وشهد الحفل الافتتاحي إقبالاً كثيفًا شارك فيه أكثر من 200 ممثّلاً لشركات من القطاعات الثلاثة، إجتمعوا بهدف تطوير المنتجات والخدمات اللبنانية. وشارك الحضور في مناقشات ركزّت على الجوانب المهمّة لنمو الأعمال في لبنان.

وحضر الحدث أيضًا رائدون دوليون في الأعمال عرّفوا عن شركاتهم، وشاركوا تحليلات قيّمة للسوق، وعبّروا عن استعدادهم للتعاون مع الشركات اللبنانية في القطاعات والأسواق المستهدفة.

نتج عن اطلاق هذه التجمّعات ردود افعال إيجابية من المشاركين الذين عبَّروا عن حماسهم وتفاؤلهم بآفاق التجمّعات المدعومة من قِبَل USAID، حيث أشاروا إلى الحاجة للتواجد في أسواق جديدة وتعزيز نمو الاعمال اللبنانية وانتشارها.

قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بإطلاق هذا المشروع كجزء من التزامها بدعم نمو الاقتصاد في لبنان. يُعَد هذا المشروع خطوة هامة لتعزيز بيئات الأعمال والتعاون بين الشركات المختلفة وتفعيل القدرات الجماعية.

  • شارك الخبر