hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

لويس لحود زار نقابة الدواجن وتقييم شامل للمخاطر على القطاع ومتطلبات صموده

الإثنين ٣ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 12:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار وفد من وزارة الزراعة برئاسة المدير العام للوزارة لويس لحود، النقابة اللبنانية للدواجن، يرافقه مدير الثروة الحيوانية إلياس إبراهيم ورئيس مصلحة الدواجن عبير سيروان وكان في استقبالهم رئيس النقابة وليم بطرس وأعضاء مجلس الإدارة، وتم البحث في أوضاع القطاع والتحديات التي يواجهها جرّاء الأزمة الإقتصادية والمالية ومتطلبات الحفاظ عليه وعلى العاملين فيه.

بداية، شكر بطرس للحود والوفد زيارته، ولوزير الزراعة "إهتمامه بالقطاع والعمل على تلبية إحتياجاته ودعم صموده"، واكد أنّ "وزارة الزراعة هي بيت القطاعات الزراعية وبشكل خاص قطاع الدواجن، وإنّ النقابة تعوّل كثيراً على إحتضان الوزير الحاج حسن والمدير العام لويس لحود وفريق عمل الوزارة لحماية القطاع والحفاظ عليه في خدمة الأمن الغذائي للبنانيين".

ثم تحدّث لحود وأكد "إيلاء وزارة الزراعة قطاع الدواجن إهتماماً خاصاً"، واشاد ب"المستوى المتقدّم الذي وصل إليه في لبنان وبدوره الأساسي في الحفاظ على الأمن الغذائي للبنانيين".

ثمّ دار نقاش حول المخاطر على القطاع وقضايا أساسية ستكون محط متابعة من قِبَل الطرفين لتحقيقها وهي:
- واقع القطاع والتحديات التي يواجهها لاسيما على وقع إنخفاض الإنتاج من 100 مليون طير إلى نحو 80 مليون طير وما يمكن أن يسببه ذلك من تهديد للقطاع والعاملين فيه والبالغ عددهم نحو 20 ألف عائلة.
- الإستجابة لمتطلبات التصدير إلى الإتحاد الأوروبي، لاسيما أعداد المستندات والإجراءات المطلوبة وإعتمادها ضمن ورقة موحّدة.
- تقييم استيراد صدر الدجاج المجلد يما يضمن حماية المنتج المحلي، لا سيما أن هذا الإستيراد بلغ نحو 4000 طن حتى تموز والمتوقّع أن يعادل نهاية العام حوالي 15 مليون طير.
- العمل على التحضير لإقامة يوم وطني للدواجن .
- التواصل مع الجمارك لإستيضاح موضوع الحد الأدنى للرسوم الجمركية المفروضة على إستيراد الدواجن بعد رفع الدولار الجمركي إلى 15 ألف ليرة".

  • شارك الخبر