hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1216381

119

16

1

10678

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1216381

119

16

1

10678

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

"كارثة إنسانية"... إرتفاع اسعار الطاقة يُهدد المملكة المتحدة

الجمعة ١٩ آب ٢٠٢٢ - 17:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


حذر متخصصون في مجال الصحة، الحكومة البريطانية اليوم من خطر حدوث "أزمة إنسانية" بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة، وفق "وكالة الصحافة الفرنسية".

 

وقالت هيئة خدمات الصحة الوطنية التي تجمع عددا من منظمات الصحة العامة، إن "الكثير من الناس قد يضطرون إلى الاختيار بين التخلي عن وجبات طعام لتدفئة منازلهم أو العيش في البرد والرطوبة".

 

وتخشى الهيئة تزايد عدد المرضى وكذلك الوفيات نتيجة العيش في منازل شديدة البرودة، مع العلم أن هذا العدد يقدر حاليا بـ10 آلاف.

 

ومن المتوقع حدوث زيادات كبيرة في أسعار الطاقة في الأسابيع المقبلة، مع ارتفاع أسعار الكهرباء للأفراد بأكثر من 3 أضعاف خلال عام واحد، في كانون الثاني المقبل.

 

وقال رئيس هيئة خدمات الصحة الوطنية ماثيو تايلور "تواجه البلاد أزمة إنسانية"، مشيرا إلى أن الوضع "يمكن أن يتسبب بموجات من المرض في البلاد"، مع تداعيات خاصة على صعيد وفيات الأطفال.

 

وشدد على أنه "في حال لم تتخذ الحكومة إجراءات عاجلة، فإن هذا الوضع سيسبب أزمة صحية عامة".

 

وأطلق هذا النداء في وقت تكتفي حكومة الرئيس بوريس جونسون بتصريف الأعمال، في انتظار إجراء انتخابات لاختيار خليفة له على رأس حزب "المحافظين"، تظهر نتائجها في الخامس من أيلول.

 

وقال جونسون الذي استقال من منصبه في تموز في أعقاب سلسلة من الفضائح التي طالته، إن الأمر متروك لـ"رئيس الحكومة المقبل" للتصرف في وجه ارتفاع تكاليف المعيشة.

  • شارك الخبر