hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

عمدة "حي المال" بلندن: جهود حثيثة لتعظيم العلاقات مع الرياض

الثلاثاء ٧ أيار ٢٠٢٤ - 07:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف عمدة «حي المال» في لندن، اللورد مايكل ماينيلي، عن جهود حثيثة لتعظيم الشراكات مع السعودية في مجالات التكنولوجيا المالية، والتمويل الأخضر، والذكاء الاصطناعي، والفضاء، والأمن السيبراني، مشيراً إلى أن المملكة المتحدة هي أكبر شريك تجاري للسعودية في أوروبا.

وقال عمدة «حي المال» بلندن في حديث لـ«الشرق الأوسط»، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض أخيراً: «إن المملكتين شريكان تجاريان مهمّان، وتبلغ قيمة التبادل التجاري بينهما 17.4 مليار جنيه إسترليني... كما تقدر قيمة الاستثمارات السعودية في المملكة المتحدة بما يصل إلى 65 مليار جنيه إسترليني». وأوضح ماينيلي أنه «من خلال العمل معاً، يمكن تبادل وتوظيف الخبرات والابتكار في مجال التمويل المستدام، لتعزيز قطاع الخدمات المالية، وإطلاق العنان للفرص الهائلة التي يوفرها التحول الأخضر». وقال: «أعتقد أن الاتجاه الذي تتجه إليه السعودية في مجال تكنولوجيا الهيدروجين يحمل إمكانات كبيرة، وكذلك في مجالات البيولوجيا والرعاية الصحية».

وكشف ماينيلي عن قمة ستُعقد في «مانشن هاوس» بلندن في 24 يونيو (حزيران) المقبل تحت عنوان «البنية التحتية المستدامة البريطانية - السعودية»، بالشراكة مع مجلس الأعمال السعودي - البريطاني، من أجل «التركيز على تسهيل تبادل المعرفة بين المملكتين، مع طموح لتعميق الشراكات الثنائية القائمة».

  • شارك الخبر