hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

"النقل البرّي" يؤجل تحرك 23 حزيران... والسبب؟

الإثنين ٢٠ حزيران ٢٠٢٢ - 13:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


عقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري اجتماعا برئاسة بسام طليس وحضور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر ورؤساء نقابات واتحادات النقل البري .
استهل الاجتماع رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر بكلمة اكد فيها على مواكبة الاتحاد العمالي العام لوجع السائقين وهو وجع يعكس وجع كل العمال والعسكريين والموظفين وذوي الدخل المحدود . كما ان حس المسؤولية للدفاع عن لقمة عيشهم وحقهم بنقل كريم .
واضاف الاسمر نحن اليوم امام ازمة مستفحلة فاسعار المحروقات ارتفعت اضعاف مما انعكس سلبا على كل فئات الشعب اللبناني ، ونرى وزير الاشغال يتحرك مشكورا ضمن حدود وكلما نصل الى حل تمتنع المؤسات الدولية المعنية عن التمويل .
وقال نحن مع التكامل بين القطاعين العام والخاص وندعم تحرك القطاعي المطلبي في هذه الظروف الصعبة ، مشيرا الى انجاز زيادة الاجور في القطاع الخاص الى ملوني ليرة لبنانية كحد ادنى .
واكد الاسمر ان تحرك اتحادات ونقابات قطاع النقل مدعوم من الاتحاد العمالي العام وهو مع حقوق المظلومين .
وتحدث رئيس الاتحادات بسام طليس معتبرا ان معاناة الشعب اللبناني هي نفسها معاناة السائقين العموميين الذين يتحملون وزر الاسعار في معيشتهم من كلفة مولدات الى اسعار الادوية الى الاستشفاء وغيرها من الامور الحياتية التي باتت اليوم مكلفة بسبب التردي الحاصل على كل المستويات الاقتصادية والاجتماعية ، فضلا عن الارتفاعات المنتظرة عل صعيد الكهرباء والمياه والاتصالات وسؤالنا هو كيف سيكمل الناس حياتهم وسط هذه الصعوبات التي لا تحتمل؟ .
وتابع طليس لقد قررنا بداية التحرك في ٣٢ حزيران الجاري لتحقيق مطالبنا ، ومن المؤسف والمعيب ان نتوصل الى اتفاق وتذهب كل الوعود هباء ، علما اننا كنا واضحين وكلامنا واضح اذا لستم قادرين على تنفيذ الاتفاق نحن لا نريد الاتفاق .
واشار طليس الى ان وجع السائقين عند نقاباتهم ولو ان هذه النقابات لديها الامكانات لتأمين المحروقات لقامت بذلك دون العودة الى احد .
وشرح طليس نتيجة اللقاء مع وزير الداخلية والبلديات الاسبوع الماضي الذي بلغ قوى الامن الداخلي بضرورة تطبيق القوانين والانظمة وملاحقة المخالفين وسنرى الى اين ستصل هذه التدابير .
واضاف طليس صادف موعد التحرك الذي حددناه مع مو عد الذي حدده فخامة رئيس الجمهورية لبد الاستشارات النيابية لتكليف رئيس لتشكيل الحكومة ونحن مع ان تسير الامور ايجابيا ، كما ان قوى الامن بدات بملاحقة المخالفين في قطاع النقل السيارات الخصوصية والمكاتب الوهمية والارقام المزورة ، كما ان الاسبوع ستبدا الامتحانات الرسمية . لذلك ، حرصا منا على اولادنا والحس الوطني ومراعاة للاوضاع اقترح تاجيل التحرك يوم الخميس ٢٣ حزيران الجاري على ان تعقد الاتحادات والنقابات اجتماعا يوم الاربعاء ٢٩ حزيران الجاري لانخاذ القرار المناسب .
وابلغ طليس المجتمعين انه تلقى اتصالا للقاء دولة رئيس مجلس الوزراء لبحث الاتفاق ، وشكر طليس وزير الاشغال العامة والنقل على ما يقوم به من اجل معالجة مشاكل قطاع النقل البري والذي سعى الى تامين ١٠٠ اوتوبيس لتسهيل تنقل المواطنين.
وينتيجة الاجتماع وافق المشاركون على تاجيل التحرك يوم الخميس ٢٣حزيران الجاري وعقد اجتماع يوم الاربعاء ٢٩ منه لاتخاذ القرارات المناسبة.

  • شارك الخبر