hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

رغم إعلان ماسك التحدي.. منصة إكس تبلغ محكمة برازيلية بامتثالها للأحكام

الثلاثاء ١٦ نيسان ٢٠٢٤ - 19:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أخبر المحامون الذين يمثلون منصة التواصل الاجتماعي إكس المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، المحكمة العليا في البرازيل، بأن المنصة ستستمر في الامتثال لكل حكم صادر عن المحكمة أو أي محكمة أخرى في البلاد.

وتأتي الوثيقة الموجهة إلى قاضي المحكمة العليا البرازيلية ألكسندر دي مورايس بعد أن قال ماسك الأسبوع الماضي إنه سيطعن في قرار مورايس الذي يأمر منصة إكس (تويتر سابقاً) بحظر حسابات معينة في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

وفي السابع من أبريل نيسان الحالي أمر القاضي ألكسندر بفتح تحقيق ضد الملياردير الأميركي إيلون ماسك بتهمة عرقلة العدالة فيما يتعلق بمنصة إكس.

رد فعل إيلون ماسك

وكان ماسك قد أعلن في منشور عبر حسابه على المنصة أنه لن يمتثل إلى حكم القاضي البرازيلي حتى لو كلفه هذا خسائر مالية، مشدداً أن «المبادئ أهم من الربح».

وقال الملياردير الأميركي «قريباً تنشر إكس كل ما طلبه القاضي ألكسندر، وكيف تنتهك هذه الطلبات القانون البرازيلي؟»، معقباً «لقد خان هذا القاضي بوقاحة وبشكل متكرر دستور البرازيل وثقة شعبها، ويجب أن يستقيل أو يُعزل».

.

ماسك وصف قرارات القاضي البرازيلي بالرقابة العدوانية التي تنتهك قانون الشعب البرازيلي وإرادته.

القاضي البرازيلي ومنصات التواصل الاجتماعي

وكان القاضي البرازيلي قد حذر من أنه في حالة عدم امتثال منصة التواصل الاجتماعي للأمر الصادر بحظر حسابات معينة فإنه سيغرمها مئة ألف ريال برازيلي نحو 19740 دولاراً يومياً.

القاضي ألكسندر أمر العام الماضي بإجراء تحقيق مع المديرين التنفيذيين في منصة المراسلة الاجتماعية تليغرام، وفي شركة ألفابت، بعد أن وجهوا انتقادات لمشروع قانون تنظيم الإنترنت المقترح.

ويضع مشروع القانون العبء على شركات الإنترنت ومحركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي للعثور على المواد غير القانونية والإبلاغ عنها بدلاً من ترك الأمر للمحاكم، ويفرض غرامات باهظة حال عدم القيام بذلك.

  • شارك الخبر