hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

دعم القمح... تابع

الإثنين ١٠ أيار ٢٠٢١ - 14:35

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عُقد اجتماع مشترك بين رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر وتجمّع المطاحن في لبنان ممثلاً بالسادة: بشار بوبس، احمد حطيط وبول منصور، في مكاتب مطاحن لبنان الحديثة تركّز البحث في خلاله على اوضاع قطاع صناعة الطحين في لبنان والمشاكل التي يعاني منها، وتأثيره على سعر ربطة الخبز .

ونتيجة الاجتماع تم التأكيد على "ضرورة استمرار دعم القمح والمواد الداخلة في صناعة الرغيف، والطلب الى حاكم مصرف لبنان ووزارة الاقتصاد والتجارة تسريع عملية تسديد قيمة السلع والمواد الغذائية المستوردة والمدعومة حفاظاً على تأمين حاجات الناس في الظروف الاقتصادية الصعبة، والمحافظة على سعر ربطة الخبز" كما جاء في البيان الصادر بعد الاجتماع.

كذلك توافق المجتمعون على "ضرورة التنسيق الدائم مع وزارة الاقتصاد والتجارة لما فيه المصلحة العامة وحماية قطاع المطاحن وتمكينه من الاستمرار في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد".

كذلك طالب المجتمعون مصرف لبنان "بالعودة عن قراره الموافقة المسبقة لاستيراد القمح لأن من شأن ذلك ان يخلق إشكالية تؤخّر عملية استيراده وتؤثر على استمرار تأمين القمح بصورة دائمة."

وطالب تجمّع المطاحن المعنيين في مرفأ بيروت "بضرورة تحسين عملية تفريغ بواخر القمح بعد وصول معدات جديدة الى المرفأ، ما يتطلب التعامل معها بتطبيق النواحي الفنية".

وتم الاتفاق على استمرار التواصل بين الاتحاد العمالي العام وتجمّع المطاحن.

  • شارك الخبر