hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

تعاون بين وكالة التنمية مع شركة AMUNDI لإصدار أكبر سند مستدام للصندوق

الخميس ١ حزيران ٢٠٢٣ - 13:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية أنه أصدرة اليوم "أكبر طرح خاص له (115 مليون يورو) لشركة Amundi Asset Management لزيادة التمويل من أجل التحول الريفي الشامل والمستدام". وأوضح الصندوق أن مؤسسة مالية دولية ووكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة مقرها في روما، مركز الأمم المتحدة للأغذية والزراعة. وشركة Amundi هي أكبر شركات إدارة الأصول في أوروبا ومدافعة قوية عن الاستثمارات المسؤولة.

وقال في بيان: "بهذا الإصدار الذي يبلغ أجله15 عاما، يكمل الصندوق خطته التمويلية لعام 2023. وستدعم هذه العائدات، إلى جانب المساهمات الواردة من الدول الأعضاء في الصندوق، برنامج استثمارات الصندوق الذي يصل إلى 3.5 مليار دولار أمريكي والمخطط له لفترة السنوات الثلاث 2022-2024 في المناطق الريفية لأكثر من 90 بلدا ناميا.

وتمكين صغار المزارعين من الوصول إلى الأسواق لبيع المنتجات المحلية، وتطوير سلاسل القيمة الزراعية، ومشاركة وتنفيذ التقنيات الزراعية القادرة على الصمود في وجه تغير المناخ، وإعادة تأهيل الأراضي، وحماية المناطق الساحلية من ظواهر الطقس المتطرفة، وتعزيز الأنماط الغذائية المغذية والمستدامة، وتمكين المرأة من الحصول على الموارد المالية وسلطة اتخاذ القرار ليست سوى عدد قليل من المجالات التي سيدعمها هذا الإصدار".

وقالت رئيسة دائرة التمويل في الصندوق نتاليا توشي: "يسعدنا أننا تمكنّا من إكمال خطة التمويل لعام 2023 في وقت مبكر جدا من العام، ونحن فخورون بالشراكة مع شركة Amundi، وهي شركة رائدة في إدماج الجوانب البيئية والاجتماعية وجوانب الحوكمة في عملية الاستثمار، ولدينا إيمان راسخ بأن المعايير البيئية والاجتماعية ومعايير الحوكمة في قرارات الاستثمار هي محرك للأداء المالي على المدى البعيد. وعلاوة على ذلك، فهذه التجارة مثال آخر على الكيفية التي تستطيع من خلالها مؤسستان متشابهتان في التفكير التغلب على ظروف السوق الصعبة".

ويأتي هذا الاستثمار في وقت يجتمع فيه قادة العالم في قمة الميثاق المالي العالمي الجديد في باريس يومَي 22 و23 حزيران لمناقشة طرق إصلاح الهيكلية المالية العالمية وتوجيه المزيد من التمويل إلى أفقر دول العالم لتمكينها من تمويل العمل المناخي وتنميتها.

وذكر الصندوق أن "حوالي 3 مليارات شخص يعيشون في المناطق الريفية من البلدان النامية، ويعتمدون إلى حد كبير على الزراعة الصغيرة النطاق في غذائهم وسبل عيشهم. وينتج صغار المزارعين ثلث غذاء العالم وما يصل إلى 70 في المائة من الغذاء في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. وفي حين أنهم أساسيون بالنسبة للأمن الغذائي العالمي، فإنهم غالبا ما يعيشون في حالة من الفقر والجوع. ويعيش حوالي 80 في المائة من أشد سكان العالم فقرا في المناطق الريفية. وتزايد عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع في السنوات الأخيرة، وبلغ حوالي 828 مليون شخص في عام 2021".

  • شارك الخبر