hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

تحسن معدلات حجز تذاكر الطيران عالمياً

الأحد ٧ شباط ٢٠٢١ - 08:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال محللون اقتصاديون إن معدلات حجز تذاكر الطيران تشهد تحسنا، لكن شركات الطيران مترددة في إبلاغ المستثمرين بهذا التحسن بسبب الخوف من المخاطر المحتملة وتلاشي هذا التحسن؛ نظرا لأنه لم تتم السيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد حتى الآن.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء، عن تقرير للمحللين في شركة إيفر كور للاستشارات المالية القول إن التوقعات بشأن التطعيم ضد فيروس كورونا كانت متشائمة، لكن احتمالات إقرار حزم تحفيز اقتصادي جديدة وزيادة إمدادات اللقاحات وإعادة فتح الاقتصاد ستتحقق في وقت واحد خلال الشهور القليلة المقبلة، وهو ما سيؤدي إلى تحسن في أداء أسهم الشركات بشكل عام ومنها شركات الطيران.

وأشار التقرير الذي ترأس المحللين الذين أعدوه دينس دي بوشير إلى أن شركتي ألاسكا إير وأليجيانت ترافل كانتا أكثر شفافية بشأن تحسن معدلات الحجز على التذاكر حتى مارس (آذار) المقبل وعطلات الربيع.

كان الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا» قد أعلن يوم الأربعاء الماضي تراجع عدد ركاب الطائرات في العالم خلال العام الماضي بمعدل قياسي بلغ 66 في المائة سنويا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الاتحاد إلى تراجع عدد الركاب خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي بنسبة 85 في المائة سنويا على الخطوط الدولية وبنسبة 70 في المائة على الخطوط الداخلية.

ويقيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي حركة الركاب على أساس إجمالي عدد الكيلومترات التي قطعها ركاب الطائرات خلال فترة زمنية معينة.

وقال ألكسندر جونياك رئيس الاتحاد في مؤتمر صحافي «نتوقع عودة حركة الركاب خلال العام الحالي إلى نصف مستواها في 2019» قبل تفشي الجائحة.

وأضاف «ولكن انتشار القيود على السفر التي نشهدها منذ بداية العام الحالي قد يجعل حتى هذه النظرة المستقبلية المتواضعة صعبة التحقق».

وكانت مستويات حجز التذاكر خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي أقل بنسبة 70 في المائة عن مستواها خلال الشهر نفسه من العام السابق.

وبلغ إجمالي عدد المسافرين بالطائرات في العالم خلال العام الماضي 1.8 مليار راكب مقابل 4.5 مليار راكب خلال 2019.

"الشرق الاوسط"

  • شارك الخبر