hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

بطيش بحث مع أصحاب المطاحن مشاكل القطاع

الأربعاء ٢٠ آذار ٢٠١٩ - 12:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، في حضور مدير عام الحبوب والشمندر السكري، وفدا من اصحاب المطاحن في لبنان ضم رئيس نقابة تجار مال القبان في لبنان ارسلان سنو، بول منصور، نزار شبارق، محمود شبارق، مروان سنو، بشار بوبس، كلود بقاليان، انس الشعار، كريم بوبس وحسن عساف وبحث في "اوضاع صناعة الدقيق والمشاكل التي يعاني منها اصحاب المطاحن".

وبعد الاجتماع قال أرسلان سنو:"باسم الوفد ان الاجتماع كان ممتازا، حيث تم عرض لمحاربة الاغراق والدعم للسلع المستوردة من بلدان منشئها التي تضر بالصناعة الوطنية وتشكل منافسة في الاسواق الداخلية".

واضاف:"أكد لنا معاليه ضرورة تشجيع استهلاك الانتاج الوطني في الاسواق الداخلية لتخفيض العجز في ميزان المدفوعات حيث نستورد ب20 مليار ونصدر ب 3 مليارات، كما ان الانتاج لدينا يبلغ ثلاثة اضعاف الاستهلاك، علما ان البلدان التي تصدر الى لبنان تضع حواجز كثيرة امام الصادرات اللبنانية اليها من رسوم جمركية وعراقيل ادارية، لذلك نتمنى تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل لحماية الانتاج الوطني".

واوضح سنو:"طالبنا بمكافحة التهريب والمهربين والمتهربين من خلال تفعيل دور حماية المستهلك، للتأكد من سلامة وضع القانوني للسلع المعروضة في الاسواق ومن قانونية ادخالها".

من جهته شدد الوزير بطيش على "دعم الانتاج الوطني الصناعي والزراعي لما فيه مصلحة الاقتصاد المنتج".

  • شارك الخبر