hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

بشرى سارة للبنانيين... شروط مرنة للحصول على القرض السكني

الخميس ٣٠ حزيران ٢٠٢٢ - 14:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


أعلن المدير العام لمؤسسة مصرف الاسكان انطوان حبيب ان “قرض السكن الذي اقرّه مصرف الاسكان مؤخرا، قدره مليار ليرة لمدة 30 سنة بفائدة 4.99%، وكان محصورا في البداية بالقرى والريف ولكن مجلس الادارة قرّر منذ اسبوع ان يشمل جميع المدن والقرى في لبنان كي لا يحرم اي لبناني من الاستفادة منه نظرا لكثافة الطلبات التي تلقيناها”.
وأضاف في حديث لـ”صوت كل لبنان”: “اطلقنا في 20 حزيران رزمة من ثلاثة قروض لشراء وترميم المنازل وتركيب نظام طاقة شمسية لتوليد الكهرباء”.

ولفت حبيب الى ان “عددا كبيرا من اللبنانيين في الداخل والخارج تقدم بطالبات للحصول على قرض السكن وحثينا المصارف على منح قروض مماثلة على غرار ما قمنا به ولاقينا تجاوبا وقسم منها بدأ بمنح القروض للمواطنين”.

كذلك كشف ان “مجلس الادارة اتخذ قرارا بتعديل المساحة المحددة للشقة السكنية كشرط لقبول طلب الحصول على القرض السكني من 120 مترا الى 150 مترا بالاضافة الى قبول طلبات القروض المخصصة لشراء انظمة الطاقة الشمسية دون الحصول على قرض مدعوم”.

وعن معدل مدخول افراد الاسرة الراغبين بالحصول على القروض، اوضح حبيب ان “مجموع المدخول يجب الا يقل عن 6 ملايين ليرة لبنانية والا يتخطى الـ20 مليون ليرة”، مضيفا: “20 بالمئة من ثمن المنزل يقع على عاتق المقترض ونحن نؤمن 80 بالمئة من قيمته.

وختم: “على المقترض دفع ثلث مدخوله شهريا، فاذا كان مدخول الاسرة ستة ملايين ليرة لبنانية فان القسط الشهري سيكون مليوني ليرة لبنانية”.

  • شارك الخبر