hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

بالفيديو: بدء الإنتاج التصنيعي للقاح الروسي المضاد لكورونا

الخميس ١٣ آب ٢٠٢٠ - 07:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لقاح كورونا أصبح جاهزا بعد أقل من شهرين من البدء بالإختبارات البشرية. فقد انتقلت عملية انتاج لقاح "سبوتنيك v"، المضاد لفيروس كورونا، في أحد مصانع ضواحي موسكو.

وأكّد فلاديمير شيراهوف، مدير مركز بينو فارم، أنّ "الدفعة الأولى من اللقاح جاهزة بالفعل للشحن إلى الأقاليم الروسية على أن تحدد الدولة أولويات توزيعها". وبحسب رأيه فسيتم توزيعها أولا على الأطباء لأنهم في الخطوط الأمامية في مكافحة الوباء ومعرضين للخطر.

وفي التفاصيل، فإن اللقاح يتألف من جرعتين، إذ تُحقن الجرعة الثانية بعد مضي 20 يوما من الأولى لمضاعفة كمية الأجسام المضادة وجعل مناعة الجسم للفيروس مستدامة. هذا وسيَسمح التلقيح المزدوج بتشكيل مناعة طويلة قد تستمر لعامين.

إلى ذلك، أوضح مشرف انتاج اللقاح الروسي في المصنع، أليكسي لوسينكو، أنّ الطاقة الإنتاجية حاليا تبلغ حوالي مليون ونصف المليون جرعة سنويا. وقال: "نحن ندرك جيدا أن هذه الكميات ليست كافية ونعمل على تحديث مركزنا الذي يتمتع بخبرة سنوات عدة في انتاج اللقاحات ومستحضرات التكنولوجيا الحيوية بالتعاون مع مركز آخر لزيادة الإنتاج وتلبية الطلب الذي تحدده وزارة الصحة الروسية".

وأشارت المعلومات، بحسب "روسيا اليوم" إلى أنّ اللقاح طُوّر بالتعاون مع وزارة الدفاع الروسية، واكتسب ثقة كبيرة، وفيما سينتج المصنع 120 ألف جرعة شهريا تسعى موسكو إلى رفع وتيرة إنتاجه في عدة منشآت خلال الفترة القادمة.

  • شارك الخبر