hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

انخفاض أسعار الذهب

الإثنين ١٥ آب ٢٠٢٢ - 10:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انخفضت أسعار الذهب بشدة في التعاملات المبكرة الإثنين، تزامنا وتعافي مؤشر الدولار الأميركي على وقع تصريحات مسؤولي الفيدرالي بشأ زيادرة أسعار الفائدة وعدم انتهاء التضخم.

وكانت أسعار الذهب ارتفعت بنهاية تعاملات يوم الجمعة، مما دعم تسجيلها للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي، حيث يركز المستثمرون على بيانات التضخم وتوقعات الفائدة الأميركية.

وكشفت بيانات يوم الجمعة الماضي انخفاض أسعار الواردات الأميركية لأول مرة في سبعة أشهر بنسبة 1.4% خلال شهر تموز، مدفوعة بتراجع تكاليف الوقود والمنتجات غير النفطية.

بينما أظهرت جامعة ميشيغان انخفاض توقعات التضخم لعام واحد بشكل طفيف، بينما ارتفعت توقعات التضخم لثلاث سنوات، في حين سجلت ثقة المستهلك ارتفاعًا بأعلى من المتوقع خلال شهر أب.

وكانت البيانات الواردة من الولايات المتحدة قد أظهرت تباطؤ التضخم السنوي، ما خفف من توقعات رفع الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي، ودفع عوائد سندات الخزانة للهبوط.

ونزلت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم، في حدود 0.7% أو ما يعادل 12 دولار في الأوقية نزولًا إلى مستويات قرب الـ 1800 دولار للأوقية بينما يحوم الآن قرب الـ 1803 دولار للأوقية.

  • شارك الخبر