hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

الذهب يفتتح اليوم على انخفاض

الخميس ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 09:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هبطت أسعار عقود الذهب الآجلة والفورية في تداولات الخميس، بعد ارتفاعها القوي أمس للمرة الأولى منذ أربع جلسات، ويأتي هذا بالرغم من استمرار انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي بعد تكبده أعظم الخسائر في سوق العملات أمس.

ويترقب المستثمرون نوعين من البيانات في الوقت الراهن، أولهما بيانات إعانات البطالة الأميركية والتي من المقرر صدورها اليوم، ومن المتوقع أن تتراجع إلى 221 ألف طلب، مقابل القراءة السابقة التي سجلت 230 ألف طلب، وهذه البيانات ستؤثر بتحركات الدولار الأميركي أمام العملات الأخرى، ومن ثم ستؤثر في أسعار الذهب بالتبعية.

وثانيا اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الأميركي الذي سينعقد على يومين 25 و26 كانون الثاني، ويتوقعون نهجا أكثر حدة في مواجهة التضخم الصاعد المستمر، وهو الأعلى في قرابة 40 عاما عند نسبة 7%، ليمضى السوق نحو رفع أسعار الفائدة في شهر مارس وأن يشهد العام الحالي 4 مرات رفع للفائدة لتصل إلى 1.0% بنهاية العام.

وبالنسبة لتداولات اليوم في المعادن النفيسة الأخرى غير الذهب، فقد ارتفعت الفضة بنسبة طفيفة في المعاملات الفورية 0.03% إلى 24.238 دولار للأوقية، ونزل البلاديوم 0.45% إلى 1,993.53 دولار، وارتفع النحاس بنسبة 1.18% ليصل لحوالي 4.5027، كما ارتفع الألومنيوم 0.91% إلى 3,052 دولار.

  • شارك الخبر