hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

الحويك: عدم اقرار قانون انشاء الصندوق الوطني للضمان الزراعي جريمة

الجمعة ٢١ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 12:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اسف رئيس جمعية المزارعين انطوان الحويك لما آلت اليه الاوضاع في القطاع الزراعي، لافتا الى "الكارثة التي حلت بقطاع الخيم البلاستيكية جراء موجة الصقيع التي تجتاح لبنان".

واشار الحويك الى انه "من الصعب على المزارعين تخطي الاضرار التي اصيبوا بها وهي بملايين الدولارات، كما ان القضاء على مواسم الخضار في الكثير من المناطق سيلهب الاسعار، وسيدفع المستهلك اللبناني الثمن، والاسوأ هو عدم امكانية تعويض المزارعين الاضرار التي منيوا بها".

واعتبر الحويك ان "منع السلطة السياسية والاحزاب المكونة لها من اقرار قانون انشاء الصندوق الوطني للضمان الزراعي من الكوارث هو جريمة تضاف الى جرائمهم بحق لبنان وشعبه".

واوضح الحويك ان اقتراح القانون المذكور اقرته لجنة الزراعة والسياحة النيابية سنة 2004، ثم اقر بعد نقاشه وتعديله في لجنة الادارة والعدل ب جلسة ?11? كانون الثاني 2005 اي منذ 17 سنة، وكان القانون بحاجة لللنقاش في اللجان المشتركة قبل تحويله الى الهيئة العامة لاصداره.

وللاسف ان "تزامن مسيرة نقاش هذا القانون مع النظام الجديد الذي اقر بعد الانسحاب السوري واقرار الميثاق بين الاحزاب الستة الطائفية، قد اطاح بهذا الصندوق الذي لم يدخل بالمحاصصة بين هذه الاحزاب".

وختم: "مع الاطاحة بهذا الصندوق فقد القطاع الزراعي اهم اداة كانت ضرورية لنقله من قطاع ذات مخاطر عالية منعت الاستثمار فيه، الى قطاع مستقر وقابل للحياة والتطوير".

  • شارك الخبر