hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

الحاج حسن: ذاهبون إلى أزمة فقدان الدولارات للاستيراد

الأربعاء ٢٣ حزيران ٢٠٢١ - 11:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​حسين الحاج حسن​ على انه "لا يمكن ان نيأس وحتى لو لم يتم ​تشكيل الحكومة​ فإننا ننظر إلى الأمام بأمل"، لافتا إلى انه "علينا ان نعمل، لذلك ​حزب الله​ لم يوقف اتصالاته ومبادرة رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ مستمرة والتواصل مستمر مع الجميع من أجل التشكيل". وقال: "لا خيار أمامنا سوى التواصل مع بعض من أجل تشكيل الحكومة، ونحن نعرف ان هذا الموضوع تعقيداته موجودة ومعروفة ومستمرون بالمحاولة".

وعن مسار اقرار ​البطاقة التمويلية​، لفت إلى انه "اليوم يعقد الاجتماع الثاني للجان المشتكرة النيابية، وكان هناك أيضا اجتماعات للجنة فرعية تدرس الموضوع بحضور عدد من المعنيين"، معتبرا انه "هناك مجموعة من الأمور بحاجة إلى معالجة منها مصادر التمويل، هذه البطاقة ستأتي مكان الدعم فكيفي سيتم ذلك ووفق أي خطة سيتم الانتقال وبأي توقيف حتى لا يحصل فراغ وفوضى، كم أسرى ستطال هذه البطاقة ووفق أي معايير، كل هذه أمور بحاجة إلى توضيح بما خص اقرار البطاقة".

ولفت الحاج حسن إلى ان "أغلب السلع الغذائية باتت من دون دعم والمواطن يشتري وفق ​دولار​ السوق السوداء"، موضحا ان "فكرة البطاقة هي ان نعطي للمواطنين 137 دولارا على سعر منصة ​مصرف لبنان​، أي ما يعادل مليون و 500 ألف ليرة لبنانية للأسرى الواحدة، نحن نعلم ان هذا الأمر لن يحل المشكلة لكنه سيسد بعض الثغرات". وشدد على ان "المرحلة ليست مرحلة سهلة وللأسف الشديد نقاش البطاقة التمويلية تأخر، فكان الواضح منذ بداية شهر آذار ان الدعم سينتهي وكان يجب ​النقاش​ بهذه البطاقة منذ ذلك الوقت".

ورأى انه "نفتقد في لبنان وليس من اليوم إلى الرؤيا الاقتصادية، لا بل ان البعض كان ينتقد وجود رؤيا ويرى ان لا داعي لهذا الأمر، وإلى اليوم لا وجود لهذه الرؤيا"، محذرا من أننا ذاهبون إلى أزمة فقدان الدولارات للاستيراد من الخارج.

  • شارك الخبر