hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

البيتكوين تمحو خسائر الجلسة بعد كسرها مستوى 30 ألف دولار

الثلاثاء ٢٢ حزيران ٢٠٢١ - 23:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بدأت عملة البيتكوين الرقمية تداولات اليوم بالتراجع إلى ما دون مستوى 30 ألف دولار لأول مرة منذ يناير / كانون الثاني الماضي، متأثرة بالضغوط التنظيمية من المشرعين، والحملة الصينية الأخيرة ضد العملات الرقمية، قبل أن تعاود الصعود إلى 32444 دولارًا خلال الجلسة، في استمرار لتقلباتها السعرية الحادة.

تراجع حاد
قلصت أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، خسائرها اليوم، لتنخفض بنحو 0.13% إلى 32444 دولارًا، وفقًا لمؤشرات موقع Coin Metrics.
تراجعت أسعار البيتكوين خلال اليوم بنحو 11%، إلى حوالي 28911 دولارًا، دون مستوى 29026 دولارًا الذي سجلته بنهاية عام 2020.
تراجعت الأيثر 11.62% إلى 1755.67 دولار.
شهدت البيتكوين أسبوعًا من التراجعات، حيث فقدت 25.57% من قيمتها خلال الأسبوع الماضي.
ارتفع سعر البيتكوين بنحو 500% بين منتصف سبتمبر / أيلول من العام الماضي، وسجلت ذروتها في أبريل/نيسان عند البالغ 65 ألف دولار.
كان السعر قد لامس لفترة وجيزة مستوى 40 ألف دولار الأسبوع الماضي، قبل أن ينخفض مرة أخرى يوم الاثنين.
مع خسائر يوم الثلاثاء، تكون البيتكوين قد تراجعت أكثر من 50% من أعلى مستوى لها على الإطلاق في أبريل / نيسان الماضي عندما وصلت إلى مستوى 64 ألف دولار، مثل باقي العملات الرقمية الأخرى. حيث انخفض إيثر 8%، وانخفضت الدوجيكوين بنحو 16%.
لا تزال العملة الرقمية مرتفعة بنحو 150% خلال الـ 12 شهرًا الماضية حتى بعد الانخفاض الأخير.
الحملة الصينية ضد العملات الرقمية
أمرت السلطات الصينية يوم الاثنين، البنوك والمؤسسات المالية مثل Alipay، بالتوقف عن التعامل مع شركات العملات الرقمية.

أغلقت السلطات الصينية في مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية، يوم الجمعة، مشاريع لتعدين العملات الرقمية، وتعد المقاطعة ثاني أكبر مقاطعة لعمليات تعدين العملات الرقمية في البلاد، حيث يمثل التعدين في الصين أكثر من نصف إنتاج البيتكوين العالمي.

كما شددت البنوك الصينية القيود لتضييق الخناق على أنشطة تداول العملات الرقمية والتعدين، وأكدت على استئصال الأنشطة غير القانونية التي تنطوي على معاملات التشفير وعملاتها.

حظرت الصين أيضًا عددًا كبيرًا من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بالعملات الرقمية، ومنعت البحث عن عمليات تبادل العملات الرقمية الرئيسية مثل Binance وHuobi على baidu.com ومنصة Weibo الشبيهة بتويتر.

تؤكد السلطات الصينية أن الإجراءات الصارمة الأخيرة قد خفضت إنتاج البيتكوين في البلاد بأكثر من 90%، وفقًا لصحيفة غلوبال تايمز التابعة للحكومة في الصين.

وكانت السلطات الصينية قد دعت الشهر الماضي، إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد عمليات تعدين العملات الرقمية، وحظر تداولها، وتشديد اللوائح التنظيمية لحماية النظام المالي وضبط التداول، وفقا لبيان أصدره نائب رئيس مجلس الدولة الصيني "ليو هي". وأكد البيان على ضرورة منع المخاطر التي يتخذها الأفراد من التأثير على المجال الاجتماعي الأوسع، مع اتخاذ تدابير صارمة ضد أنشطة تداول الأوراق المالية غير القانونية.

كما تعهد مجلس الوزراء الصيني الشهر الماضي، بتضييق الخناق على تعدين وتداول البيتكوين ضمن سلسلة إجراءات للسيطرة على المخاطر المالية الناتجة عن العملات الرقمية.

فوربس

  • شارك الخبر