hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

الأسمر دعا لاعتماد سعر "صيرفة" 45 ألفاً لصرف رواتب القطاع العام

الأربعاء ٢٩ آذار ٢٠٢٣ - 16:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر "حاكم مصرف لبنان والمجلس المركزي للمصرف الى الاستمرار في دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين والعسكريين في القطاع العام والاساتذة في التعليم الرسمي واساتذة الجامعة اللبنانية على سعر "صيرفة" ٤٥٠٠٠ ل.ل. للدولار الاميركي، لأن عكس ذلك يعني خسارة ٥٠% من الراتب اذا اعتمد سعر "صيرفة" الحالي اي ٩٠٠٠٠ ل.ل. للدولار الواحد" .
وطالب الاسمر في بيان، رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي "بالتدخل للمعالجة اللازمة مع حاكم مصرف لبنان ووزير المالية قبل اللجوء الى التحركات في الشارع التي تضمن الحد الادنى من حقوق القطاع العام . علماً بأن رئيس الحكومة كان قد وعد بإصدار المراسيم الخاصة بمساعدات بدل الحضور الانتاجي وبدل النقل والاشهر الاضافية فور عودته من الخارج، لان هذه الزيادات معطوفة على سعر "صيرفة" ٤٥٠٠٠ ل.ل. مع معالجة اوضاع المتقاعدين تشكّل حداً ادنى من المطلوب في هذه المرحلة ".
ودعا الموظفين والمتقاعدين والعسكريين والاساتذة في التعليم الرسمي واساتذة الجامعة اللبنانية الى "الثبات على موقفهم والوحدة في الرؤية وصولاً الى تحقيق المطلوب وقبض رواتب شهر آذار والاشهر المقبلة مع متمماتها على سعر صيرفة ٤٥٠٠٠ ل.ل".

  • شارك الخبر