hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

افرام: نعوّل على تنشيط حركة التجارة مع الاتحاد الأوروبي

الخميس ٣١ كانون الثاني ٢٠١٩ - 16:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تفعيلاً للتعاون اللّبناني-الأوروبي على مستوى مناقشة التشريعات التجارية مع المعايير بما يؤمّن أسواقاً جديدةً للمنتجات اللّبنانيّة، التقى رئيس لجنة الاقتصاد الوطني والتخطيط والصناعة والتجارة النّائب نعمة افرام مع النواب ياسين جابر، نقولا نحاس، علي بزي، الان عون، محمد سليمان وعلي درويش، رئيسةَ وحدة التجارة في بعثة الاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط مونيكا هانسي والوفد المرافق لها في مجلس النواب.
تناول اللقاء نقاشاً حول المستجدّات المتعلّقة بالاتفاقيات والتبادل التجاري بين لبنان والاتحاد الأوروبي، كما جرى البحث في سبل تفعيل التبادل التجاري وتوطيده.
وقد أثنى افرام "على الدّعم الذي يقدّمه الاتّحاد الأوروبي للبنان على كافّة الأصعدة، أكان على مستوى المؤسّسات الرسمية أو على صعيد المجتمع المدني، خصوصاً بما يتعلّق بحاجات المجتمعات المضيفة والتي باتت الأعباء هائلة على كاهلها جرّاء النزوح السوري".
وأمل افرام في "أن تنطلق ورشة تشريعيّة في ما خصّ القطاع التجاري بما يجعل الصادرات اللّبنانيّة مستوفيةً كافّة شروط الاتحاد الأوروبي"، داعياً الى "تقديم تسهيلات للقطاعين الصناعي والتجاري في لبنان في ظلّ الشّراكة الأورو- متوسّطيّة الّتي يؤدّي فيها لبنان دوراً أساسياً "، وتمّ الاتفاق على عقد ورشة عمل مع بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان في الأسابيع المقبلة لمتابعة هذه القضايا ذات الصلة.
 

  • شارك الخبر