hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

ارتفاع أسعار النفط وسط انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية

الأربعاء ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢١ - 09:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صعدت أسعار النفط نحو 0.4%، بعد أن كشفت بيانات الصناعة تراجعا غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.

وسجلت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، أدنى ارتفاع يومي في حالات الإصابة بكوفيد -19، مما عزز الآمال في انتعاش الطلب.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، الأربعاء، 19 سنتا أو 0.3% إلى 56.10 دولار للبرميل.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 20 سنتًا أو 0.4% إلى 52.81 دولار للبرميل، وفقا لوكالة رويترز.

تراجع مخزونات الخام
قالت محللة سوق النفط في "فاندا إنسايتس Vanda Insights"، فاندانا هاري: "خام غرب تكساس الوسيط أكثر ثباتًا، على خلفية خبر سحب أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية التي أبلغ عنها معهد البترول الأميركي، والذي يقابله بناء في البنزين ونواتج التقطير".
وأفاد معهد البترول الأميركي (API) أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، تراجعت 5.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 كانون الثاني مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته وكالة رويترز لزيادة 430 ألف برميل.
وأظهرت البيانات ارتفاع مخزونات البنزين بمقدار 3.1 مليون برميل، وهو ما يزيد كثيرًا عن المتوقع.
وكشفت البيانات أيضا أن مخزونات الوقود المقطر، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 1.4 مليون برميل، مقارنة بتوقعات سحب 361 ألف برميل. بينما انخفضت عمليات التكرير بمقدار 76 ألف برميل يوميًا.

الاستثمار في "الانتظار والترقب"
أوضحت آي إن جي إيكونوميكس ING economics في مذكرة: "المشاركون في السوق الآن في وضع "الانتظار والترقب "، ويرغبون في معرفة كيفية تطور عمليات الإغلاق في الأسابيع والأشهر المقبلة، ومدى نجاح البلدان في طرح لقاحات كوفيد-19".
وكانت الأسعار مدعومة بتخفيف المخاوف بشأن الانخفاض الحاد في السفر خلال العام القمري الجديد في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، حيث يبدو انخفاض عدد حالات كوفيد-19.

كوفيد-19 في الصين
أظهرت بيانات رسمية 75 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد -19 يوم الأربعاء، وهو أدنى ارتفاع يومي منذ 11 كانون الثاني.
يسافر مئات الملايين من الصينيين خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، التي تبدأ في 11 شباط. ومع ذلك، حث المسؤولون الحكوميون الناس على عدم السفر للمساعدة في احتواء الزيادة الأخيرة في إصابات فيروس كورونا.
ونقلت ANZ Research في مذكرة، نقلاً عن تقديرات وزارة النقل الصينية أن عدد رحلات الركاب التي يتم إجراؤها سينخفض ​​بنسبة 40% عن عام 2019.

  • شارك الخبر