hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

18 قتيلاً على الأقل في أعاصير وعواصف بالولايات المتحدة

الأحد ٢ نيسان ٢٠٢٣ - 08:05

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لقي 18 شخصاً على الأقل حتفهم جراء أعاصير وعواصف قوية ضربت جنوب الولايات المتحدة ووسطها الشرقي، ودمرت كثيراً من المباني، بينما يستعد شمال شرقي البلاد لعواصف رعدية قوية محتملة، اليوم السبت.

وطاولت الأعاصير المدمرة خصوصاً أركنسو، أمس الجمعة، حيث قضى 5 أشخاص على الأقل، وفق ما قالته حاكمة الولاية الجنوبية الريفية سارة هاكابي في مؤتمر صحافي.

واستيقظ سكان عاصمة الولاية ليتل روك، السبت، على مشاهد سيارات مقلوبة، وأشجار ضخمة وأعمدة هواتف مقتلعة، ومنازل مدمرة.

وقال رئيس بلدية ليتل روك، فرانك سكوت، للصحافيين: «نعلم أن كثيراً من الناس اضطروا للنزوح ويبحثون عن ملجأ»، وفق ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».

أما بلدة وين في شمال شرقي الولاية فقد صارت «مقسمة تقريباً بسبب الأضرار الممتدة من الشرق إلى الغرب»، وفق ما قالته رئيسة البلدية جينيفر هوبس لشبكة «سي إن إن».

وكشفت سارة هاكابي، السبت، أنها ناقشت الوضع مع الرئيس جو بايدن غداة إعلانها حالة الطوارئ، ونشر نحو 100 من عناصر الحرس الوطني.

كما أبلغت خدمات إدارة الكوارث في ميسيسيبي عن مقتل شخص وإصابات عديدة في مقاطعة بونتوتوك، على مسافة 200 ميل جنوب ممفيس.

كما قتل شخص مسن في ولاية ألاباما عندما ضرب إعصار منزله، حسب ما أوردته سلطات مدينة هانتسفيل، القريبة من الحدود مع تينيسي.

وفي شمال البلاد في بلدة بلفيدير الصغيرة غرب شيكاغو في ولاية إلينوي، انهار جزء من سقف قاعة للحفلات الموسيقية بعد مرور عاصفة عاتية بينما كان الجمهور يشاهد عرضاً لفرقة لموسيقى الميتال، كما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وصرح شون شادل، رئيس إدارة الإطفاء في بلفيدير، أن شخصاً واحداً لقي حتفه وأُصيب 28 آخرون بجروح، بينهم 5 نقلوا إلى المستشفى لإصابتهم بجروح خطيرة.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن وصول أكثر من عشرين سيارة إسعاف إلى الموقع.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عمليات إجلاء جرحى على نقالات، بينما أظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي ركاماً، وفجوة كبيرة في السقف.

وفي ولاية إنديانا المجاورة (شمال)، قضى ثلاثة أشخاص في عاصفة في مقاطعة سوليفان، بحسب ما نقلته وسائل إعلام أميركية عن السلطات.

وأظهرت صور نُشرت على موقع «تويتر» سقوط أعمدة للهواتف، ومنازل منهارة، وركاماً على الطرق.

وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 200 ألف منزل على الأقل، السبت، في إنديانا وأركنسو وإلينوي، بحسب موقع «باور أوترغ» الأميركي.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من رياح عاتية وعواصف قوية قد تضرب، السبت، شمال شرقي البلاد، خصوصاً أوهايو.

وقبل أسبوع، ضرب إعصار ولاية ميسيسيبي، مؤدياً إلى مقتل 25 شخصاً، ومخلفاً أضراراً جسيمة بالممتلكات. وتفقد الرئيس جو بايدن الموقع، الجمعة.

وفي كانون الأول 2021، لقي نحو ثمانين شخصاً حتفهم بعدما ضربت أعاصير ولاية كنتاكي.

  • شارك الخبر