hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

دعوى تبحث دور البابا السابق في انتهاكات جنسية لأطفال

الخميس ٢٣ حزيران ٢٠٢٢ - 12:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يواجه البابا السابق بنديكتوس السادس عشر  وكهنة آخرون تهما تتعلق بالاعتداء الجنسي على الأطفال، إثر دعوى قضائية رفعها رجل يبلغ من العمر 38 عاما في ألمانيا، وقال إنه تعرض لانتهاكات من قبل قس عندما كان طفلا. وتعتبر هذه القضية سابقة في محاسبة ألمانيا للمتورطين في الانتهاكات داخل المؤسسة الكنسية.

وكشف محام أن دعوى قضائية ضد كاهن متهم بالتحرش بالأطفال في ألمانيا تسعى إلى إثبات ما إذا كان البابا السابق بندكتوس السادس عشر  وكهنة آخرون مذنبين في قضية تاريخية تتعلق بالاعتداء الجنسي على الأطفال.

وأفاد مركز كوركتف للأبحاث وصحيفة دي تسايت الأسبوعية، أنه تم رفع الدعوى باسم رجل يبلغ من العمر 38 عاما من ولاية بافاريا الجنوبية، وقال إنه تعرض لانتهاكات من قبل كاهن عندما كان طفلا.

وأكد أندرياس شولتس، المحامي الذي رفع الدعوى أمام محكمة تراونشتاين الإقليمية، التقرير، من جانبه رفض متحدث باسم أبرشية ميونيخ وفريسينج التعليق على الدعوى القضائية المنظورة.

وبينت الوثائق، أن الدعوى تستهدف الكاهن بيتر إتش وكذلك البابا بندكتس السادس عشر الذي شغل منصب رئيس أساقفة ميونيخ وفريسينج من عام 1977 إلى عام 1982 وخليفته الكاردينال فريدريش فيتر ومسؤولا آخر بالكنيسة.

ويمكن أن تشكل القضية سابقة في محاسبة ألمانيا للمتورطين في الانتهاكات داخل المؤسسة الكنسية إذا أسفرت عن أول محاكمة مدنية للنظر في التهم المزعومة لمسؤولي الكنيسة.

وأشار التقرير الإعلامي أن الضحية، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، كان عمره يتراوح بين 11 و 12 عاما عندما عرض عليه الكاهن مواد إباحية واعتدى عليه جنسيا، على حد قول الضحية.

واتهم تقرير صدر في كانون الثاني، يتعلق بالانتهاكات التي وقعت في الأبرشية من عام 1945 إلى عام 2019، البابا السابق بالتقاعس عن اتخاذ إجراءات ضد رجال دين في أربع قضايا عندما كان رئيس أساقفة ميونيخ.

  • شارك الخبر