hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

وفد من الفاتيكان وصل الى النجف تمهيدا لزيارة البابا فرنسيس في آذار

الخميس ١١ شباط ٢٠٢١ - 11:10

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وصل وفد من دولة ​الفاتيكان​ الى ​النجف الاشرف​ للتمهيد لزيارة ​البابا​ فرنسيس للنجف في آذار المقبل، وكان في استقبال الوفد مدير مطار النجف الدولي عيسى الشمري.

واواخر الشهر الماضي، كشفت وكالة ​الصحافة​ الفرنسية بأن ​البابا فرنسيس​ ينوي لقاء المرجع الشيعي ​العراق​ي ​علي السيستاني​، خلال زيارته المرتقبة إلى العراق.

واعلن بطريرك الكلدان الكاثوليك الكردينال ​لويس ساكو​ إن "البابا سيلتقي السيستاني في ​مدينة النجف​ خلال الزيارة البابوية إلى العراق، وستكون الزيارة خاصة، حيث سيناقشان إطار عمل لإدانة الاعتداءات".

وكان البطريرك ساكو قال في تصريح سابق لموقع "فاتيكان نيوز" إن البابا فرنسيس يحمل رسالة سلام إلى العراق، مفادها "كفى حروبا"، وأضاف أن "الكنيسة في العراق تنجز الاستعدادات اللازمة لزيارة البابا مع ​الحكومة​"، معتبرا أن الزيارة "حدث استثنائي للجميع ومهم للغاية بالنسبة لنا كمسيحيين، لكن الجميع في العراق ينتظرون هذه الزيارة، بمن فيهم ​المسلمون​ والمرجعيات الدينية الأخرى وقادة الحكومة".

ومن المقرر أن يزور البابا فرنسيس العراق من الخامس حتى الثامن من آذار وستشمل جولته ​بغداد​ وأربع مدن أخرى. وهذه أول زيارة لبابا للفاتيكان إلى العراق.

  • شارك الخبر